ZTE ستبيع جهازها الذكي الجديد ب99$ حصريا على Ebay

إذا كنت مهتما بالهواتف التي تدعم المصادر المفتوحة والتي لا تكلف الكثير فسيهمك هذا الخبر. حيث تستعد شركة ZTE لبيع أول جهاز Firefox OS  حصريا على Ebay  وبسعر 99 $ فقط. هذا السعر الزهيد يجعل من الجهاز خيارا مناسبا للناس الباحثين عن جهاز جيد ومن شركة مرموقة ونظام OS مفتوح.

يتميز هذا الجهاز الذي أُصدر بعد جهاز ZTE Open والذي أصدر في الولايات المتحدة الأمريكية شهر أغسطسآب الماضي ببضع مواصفات جديدة مما رفع سعره بمقدار 20 $. إلا أن هذه المزايا ليست بالهامة جدا، إذ أن كاميرته تمتاز بدقة 3 ميغا بكسل ومعالجه 1.2 جيجا هرتز وذاكرة التخزين الأساسية 4 جيجابايت والتي تكفي لتخزين بضعة تطبيقات فقط. إلا أن الميزة الهامة في هذا الجهاز هي أنه على عكس الأندرويد يتمتع بنظام المصادر المفتوحة.

يتمتع جهاز Open C  بأحدث إصدار لنظام Firefox OS والذي يتميز بطريقة بحثه عن التطبيقات(مثلا إذا كتبت في مربع البحث كلمة "مقهى" فسيظهر لك كل التطبيقات التي تساعدك على إيجاد مقهى),كما يمتلك هذا الجهاز المزايا المعروفة والمتوقعة من أي هاتف ذكي ذو نظام OS .

إذاً بماذا يختلف هذا الجهاز؟

إنه يفتقد لرسوم التأمين وعقلية غوغل التأمينية والتي تجعل من هواتف أندرويد بشكل ظاهري مفتوحة إلى أن يريد المصممون استخدام Google Play Store  أو أي من المزايا التابعة لملكية أندرويد. في الصين، حيث الهواتف ذات المصادر المفتوحة شائعة بكثرة رغم تأمين العديد من خدمات غوغل، فإن جهازا مثل Firefox OS  يعتبر صفقة رابحة وخصوصا بفضل سعره الرخيص.