Xbox Scarlett سوف يدعم الألعاب والملحقات للأجيال السابقة

أثناء مؤتمرها الصحفي ضمن معرض الترفيه الإلكتروني E3 2019، كشفت شركة مايكروسوفت عن الكثير من تفاصيل منصة ألعاب Xbox Scarlett القادمة، وخاصةً التفاصيل حول دعم الأجيال السابقة وصولًا إلى جهاز إكس بوكس الأول.

 

وقال وقتها فيل سبنسر من إكس بوكس “لقد فكرنا في تصميمنا لمشروع سكارليت، وأردنا التأكد من توافقنا عبر جميع الأجيال” وأضاف “ليس فقط مع الألعاب، ولكن الملحقات أيضًا … بالنسبة لنا، يتعلق الأمر حقًا باحترام المشتريات التي قام بها لاعبونا على منصتنا”.

 

Xbox Scarlett تدعم الأجيال السابقة

 

هذا ولا نعرف بعد كيف سيكون هذا التوافق مع ألعاب وملحقات الأجيال السابقة، هل سيكون بإمكانك إدخال الأقراص الخاصة بألعاب الأجيال الماضية لتعمل مباشرة؟ أو ستوفّر مايكروسوفت نُسخة رقمية منها يمكن تحميلها على منصة الألعاب الجديدة؟ لا توجد معلومات دقيقة الآن.

 

وقالت مايكروسوفت في بيان رسمي لموقع يو إس جيمر “ينصب تركيزنا على الوصول إلى أكبر مجموعة من اللاعبين من خلال ألعابنا، وتمكين شركائنا من فعل الشيء نفسه” وأضافت في البيان “لن نعلن أكثر من ذلك اليوم. سيكون لدينا المزيد لمشاركته حول مشروع سكارليت في المستقبل”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ مايكروسوفت عندما أطلقت منصة إكس بوكس ون لم يكن لديها إمكانية التوافق مع الأجيال السابقة، إلّا أنّ عملاق البرمجيات حقق دفعة كبيرة في الجيل الأخير لجلب أكبر عدد من ألعاب إكس بوكس وإكس بوكس 360 الأصلية إلى الجيل الحالي.

 

اقرأ أيضًا: معرض E3 – مايكروسوفت تعلن عن جهاز إكس بوكس جديد واختبار إكس كلاود هذا العام

 

بالطبع لا يشمل ذلك كل لعبة تم إصدارها، لأنّها تتطلب إذن الشركة الناشرة لجعل الألعاب متوافقة مع إكس بوكس ون. ومؤخرًا، أعلنت مايكروسوفت أنها أصدرت آخر موجة من تحديثات التوافق مع الإصدارات السابقة.

 

من جانب آخر، يُعد ذكر دعم الأجهزة والملحقات أمر مثير للاهتمام أيضًا، ولا نعلم بعد ما إذا كانت مايكروسوفت تتحدث عن دعم كاميرات كينكت، أم أنّها تعني أيضًا جميع الأجهزة الطرفية، مثل وحدات التحكّم، وعجلات السباق، وسماعات الرأس.

 

على أي حال، هي خطوة رائعة من مايكروسوفت ويمكن أن تساعد في زيادة مبيعات الإصدار الجديد Xbox Scarlett خاصةً مع اللاعبين الذين يتوقون للعودة وتجربة بعض الألعاب القديمة.