Windows Phone 8.1 يسمح لمستخدمي Lumia بإرسال صور بدقة HD إلى OneDrive

رغم أن الأشخاص الذي يمتلكون هواتف نوكيا Lumia  ذات نظام التشغيل Windows Phone 8 يتمتعون بإمكانية التقاط صور عالية الدقة بالترافق مع تطبيق الكاميرا الموجود في نوكيا ,إلا أنه لا يتم إرسال سوى الصور المنخفضة الدقة إلى Nokia OneDrive.

 

 

لكن وبفضل نظام التشغيل المطور من قبل مايكروسوفت Windows Phone 8.1 فإن هذا الأمر لن يكون مشكلة حيث تم إيجاد طريقة تسمح لمستخدمي أجهزة Lumia معينة بإرسال صورهم تلقائياً إلى OneDrive.

فعلى سبيل المثال، لنقل أنك تتجول في أحد الشوارع بهاتف Nokia Lumia 1020 ورأيت لوحة جميلة فالتقطت لها صورة ببرنامج التقاط الصور ذو دقة 41  ميغا بكسل Pure Snapper فإن نسختان من الصور سوف تحفظ على جهازك , الأولى ستكون بدقة منخفضة وهي 5 ميغا بكسل مناسبة تماماً لمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وما شابه ,والنسخة الثانية ستكون بدقة 34 ميغا بكسل يمكن استخدامها من أجل التعديل على الصور.

 

باستخدام نظام Windows Phone 8  إذا جعلت هاتفك Lumia 1020 يأخذ وضع دعم الصور التلقائي فإن الصورة ذات دقة 5 ميغا بكسل هي التي سيتم إرسالها إلى OneDrive.

 

لكن مع Windows Phone 8.1 الأمر مختلف إذ أنه في هواتف Nokia Lumia 1020  و Nokia Lumia 1520 و Nokia Lumia Icon وNokia Lumia 930 يتم إرسال كلتا الصورتين تلقائياً عن طريق وضع الدعم التلقائي .

 

السلبية الوحيدة التي تعيب هذا الأمر هو أن الصورة عالية الدقة سوف تستحوذ على قسم كبير من سعة التخزين حيث أن كل صورة يمكن أن تأخذ بين 10 إلى 12 ميغابايت على عكس الصور منخفضة الدقة والتي قد تأخذ 4 إلى 5 ميغابايت.

 

يجب الإشارة إلى أن إيقاف وضع الدعم التلقائي لن يفيد إذ إنه عند إيقافه واختيار الصور التي تريدها يدوياً فإن الصور ذات الدقة منخفضة فقط هي التي سيتم إرسالها، وهذا الأمر ينطبق على Windows Phone 8.1.