Volvo Polestar 2: منافس جديد لسيارة تسلا موديل 3

كشفت شركة فولفو العريقة مؤخراً عن أحدث إنتاجاتها من السيارات التي تعمل بالكهرباء تحت اسم Volvo Polestar 2 لتُنافس تسلا موديل 3 التي تُعتبر رائدة في هذا السوق الجديد.

 

تأتي Polestar 2 كأول طراز ضمن العلامة التجارية التي تتفرع من فولفو السويدية، والتي تم طرحها في عام 2017 لتكون علامة تجارية مخصصة لإنتاج السيارات الكهربائية المتطورة.

 

Volvo Polestar 2

 

قال توماس إنجينلاث – الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية Polestar – في حفل الإطلاق يوم الأربعاء الماضي “إن الزخم حول تسلا موديل 3 يوضّح كيف أصبحت المركبات الكهربائية مناسبة للمجتمع اليوم”.

 

وأضاف “مع سيارة Polestar 2 نحن نقدّم سيارة كهربائية ممتازة من شأنها أن توفّر خيار جديد في هذا السوق”.

 

وقالت الشركة أن سيارتها التي تعمل بالكهرباء هي أول سيارة من هذا النوع تنافس سيارة تسلا موديل 3 بسعر يبدأ من 45,400 دولار أمريكي (39,900 يورو). وستكون هناك أيضاً نسخة افتتاحية سيتم إطلاقها خلال أول إثني عشر شهراً من إنتاج السيارة بسعر يصل إلى 68,200 دولار أمريكي (59,900 يورو).

 

وتعتبر السيارة الجديدة بمثابة خطوة كبيرة لعلامة Polestar في سوق السيارات الكهربائية، بعد إطلاقها Polestar 1 في وقت سابق كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء والوقود معاً.

 

Volvo Polestar 2 (1)

 

كما أن السيارة الجديدة تُعطي قوة 400 حصان، ويمكن أن تتسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال خمس ثوان فقط. وستكون أيضاً واحدة من أولى السيارات في العالم التي ترتكز على نظام الترفيه والمعلومات الشهير “أندرويد” من جوجل، بحيث تضم خرائط جوجل، والمساعد الشخصي، مُدمجين في النظام الترفيهي.

 

تجدر الإشارة إلى أن السيارة سيتم إنتاجها في الصين وستبدأ في التوفر بدءاً من عام 2020، لكن يمكن للعملاء البدء في تخصيص سياراتهم وإجراء الحجوزات المسبقة حالياً. وأشارت Polestar أنّها ستقوم بعرض السيارة في جميع أنحاء العالم ابتداء من أوائل مارس 2019 الجاري.

 

من جانب آخر، استطاعت تسلا موديل 3 أن تُثبت كفائتها واعتماديتها في وقت قصير بفضل التقنيات المتطورة التي تضمها، ويهدف إلون ماسك – الرئيس التنفيذي للشركة – إلى تحقيق أرباح قريباً.