سيارة آي دي فيزيون من فولكس واجن بدون عجلة قيادة

من داخل الأجواء الاستباقية لمعرض جنيف الدولي للسيارات أعلنت شركة فولكس واجن عن خط إنتاج مستقبلي للسيارات ذاتية القيادة بشكل كامل، حيث أعلنت عن سيارة آي دي فيزيون التي تعمل بالكهرباء وستكو متوافرة في الأسواق على أقصى تقدير بحلول عام 2022، وعلى عكس الشائعات التي أثيرت حولها فإنها ستأتي مزودة بعجلة قيادة ودواسات.

 

حسبما أعلنت شركة فولكس واجن فإن السيارة تستطيع الوصول إلى 400 ميلًا بشحنة واحدة وذلك بفضل وجود البطارية التي تحمل سعة 111 ك.و/ساعة وهي أكبر من سعة أي سيارة كهربائية أخرى بما في ذلك سيارات تسلا الحالية، وسيعمل المحرك بقدرة 75 كيلووات ليحرك العجلتين الأماميتين ومحرك آخر بقدرة 150 كيلو وات ليحرك العجلتين الخلفيتين مما يوفر عملية دفع رباعي بقدرة 300 حصان.

 

تتعرض السيارة لأقل كمية من الهواء المثبط لسرعتها وذلك بفضل منحنياتها الانسيابية، تأمل الشركة أن تصل إلى طراز من السيارات القادر على قيادة ذاتية دون أي مساعدة، وقد نشرت الشركة العديد من الصور التي لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات ويبدو أنها كانت الصور الدعائية الأولى للسيارة في فبراير الماضي.

 

تأتي سيارة آي دي فيزيون الجديدة من فولكس واجن مزودة بتقنية التعرف على الوجه، ومميزات ضبط المقاعد والإضاءة وبيئة التحكم آليًا حسبما يتناسب معك، وتستطيع أيضًا الاستمتاع بخدمة البث المرئي داخل السيارة إذا كنت تريد متابعة عرض ما وأنت خارج المنزل.

 

ليس هناك شاشات داخل السيارة، وإن أردت مشاهدة العروض المرئية فيمكنك ذلك من خلال إسقاط ضوئي على الزجاج الأمامي أو بصورة ثلاثية الأبعاد، إذن خلال رحلتك بالكامل لن تضطر إلى لمس زر واحد وإنما تحتاج إلى صوتك فقط.