شركة توشيبا تبدأ تطوير نظارات ذكية بنظام ويندوز

46

توجهت شركة توشيبا إلى عالم الحوسبة القابلة للارتداء بفضل نظاراتها الذكية الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز والتي من المتوقع أن تكون زوجًا أقوى قليلًا من نظارات شركة جوجل التي فضلت فشلًا ذريعًا. لن تأتي النظارة بصورة مستقلة ولكن سيتم ربطها بأحد الحواسب المحمولة التي تصنعها شركة توشيبا.

 

عادة ما يجد المستخدمون صعوبة بالغة في حمل الأجهزة المحمولة ولعل هذه النظارة قد تسهل على المستخدمين قليلًا بفضل الشاشة الجديدة AR100  المثبتة على الرأس.

 

تزن النظارة حوالي ثلاث أونصات، ويمكن ارتداؤها مدمجة مع زوج من النظارات. وتعتمد شركة توشيبا في تسويق النظارة على الشاشة الصغيرة المدمجة بها، وأثناء ارتدائها ستشعر وكأنك تنظر إلى شاشة بحجم 5 بوصات على مسافة 17 بوصة فقط. تتميز النظارة أيضًا بوجود نظام التموضع الجغرافي GPS ومقياس تسارع وكاميرا بدقة 5 ميجابسكل ولوحة لمس صغيرة، كما أنها مزودة بنظام إلغاء الضوضاء للميكروفون وسماعة الأذن.

 

طورت شركة توشيبا أيضًا واجهة مخصصة للتحكم في سماعات الرأس، والتي تتيح لك الانتقال سريعًا إلى أشياء مهمة مثل المستندات والكاميرا ومحادثات الفيديو وقد يكون الشكل مقلقًا بعض الشيء لكنها مريحة جدًا عند ارتدائها.

 

تنوي شركة توشيبا توفير هذه النظارة الجديدة للعمال الذين يودون إجراء محادثات فيديو سريعة لإجراء إصلاحات ميدانية وعلى الرغم من عدم احترافية الكاميرا إلا أنك ستستطيع مشاهدة ما يرد المتصل مشاهدته بوضوح أو تسجيل الفيديو بتفاصيل معروفة.

 

من المتوقع أن يتم بيع نظارة AR100 بسعر 1899 دولار وهي مزودة بمعالج ذو نواة M كما يمكنك ترقية المعالج لأفضل من ذلك وقد تكون موجهة للاستخدام الاحترافي أكثر من كونه استخدامًا عاديًا.