السيارة الطائرة أصبحت حقيقة والبداية 2019

حلم الجميع بسيارة تتحرك أرضًا وتستطيع التحرك سماء، ولطالما كانت جزءًا من مخيلة الجميع، وهناك إشارات عدة تؤكد على ذلك في ثقافلة الكثيرين الشعبية، وهذا نجده في أفلام الرسوم المتحركة والخيال العلمي، لكن نستطيع أن نؤكد لك أن السيارة الطائرة أصبحت واقعًا ملموسًا الآن فقد قامت العديد من الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم بتصنيع نماذج أولية لهذه السيارة لكن لم يدخل أي منها مرحلة الإنتاج.

 

أطلقت شركة تصنيع الطائرات الهولندية “بال في” ما وصف بأنه أول نماذج السيارات الطائرة الحقيقية في العالم والذي عرض في معرض جنيف الدولي للسيارات مؤخرًا وإليك بعض الصور الخاصة بهذه السيارة الرائعة.

 

تستطيع السيارة الطائرة استيعاب شخصين ويبلغ سعة خزان الوقود 100 لتر لتستطيع السيارة قطع مسافة 1315 كم في وضع القيادة الأرضية أو الطيران لمسافة 500 كم بشخص واحد فقط. تزن السيارة الطائرة حوالي 664 كجم ويمكنها حمل حقاب يصل وزنها إلى 20 كجم ويعمل محركها بقوة 100 حصان وتعمل على البنزين.

 

يمكن للسيارة التبديل ما بين أوضاع القيادة والطيران في 10 دقائق فقط، كما يُمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة قصوى 160 كم/ساعة مع قدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة في تسع ثوان فقط، أما عن وضع الطيران فإن السرعة القصوى التي تحققها تصل إلى 180 كم في الساعة.

 

وضحت الشركة أن السيارة الطائرة ليست مروحية ولكنها تحتاج إلى ترخيص، في الواقع تحتاج إلى ترخيصان فهي وسيلتان في وسيلة واحدة، لذا فالمالك يحتاج إلى رخصة قيادة ورخصة طيران، ومن الضروري أن تُستخدم السيارة الطائرة من قبل أشخا قد تدربوا جيدًا على تجربة الطيران.

 

هناك نوعان من سيارات Pal-V Liberty الطائرة وتعمل الشركة على إتاحة إصدار Pioneer بتسعين سيارة فقط، وبمجرد بيع طرازات بايونير سيبدأ تسليم طراز السيارات بايونير الرياضية.