بورش تقدم سيارة كروس توريزمو في معرض جنيف الدولي للسيارات

864

أعلنت شركة بورش العام الماضي عن طراز جديد لسياراتها والتي أسمته E والتي كانت أشبه كثيرًا بسيارات تسلا والتي من المتوقع أن تأتي للأسواق في نهاية العام القادم، لكن هذا لم يمنع بورش من العمل على تصميمات لما تأمل به، وهذا ما ستقدمه لنا في معرض جنيف الدولي للسيارات وستجيب على جميع منافسيها وأولهم تسلا بهذا التصميم الجديد.

 

النسخة الحالية التي تُدعى كروس توريزمو نسخة تصميميه أكثر من كونها نسخة جاهزة للإنتاج، لديها تصميم رائع ولمسات خيالية مع أضواء  LED حول شعار شركة بورش الموجود بالسيارة، وعجلات بلمسات زرقاء جذابة مع تصميم داهلي مليء بالزينة والاكسسوارات المستقبلية. تحتوي السيارة مثلًا على لوحة شحن لاسلكية بين المقعدين الخلفيين.

 

مع شكل رائع للمصابيح الأمامية بإضاءة LED ومزيج من المنحنيات المتموجة والتي تثبت في تصميمها روعة ودقة تفاصيل المنتجات التي ستطرحها الشركة كالعادة، وقد صنفت شركة بورش هذه السيارة من نوع المركبات ذات الفائدة المشتركة “SUV” والتي تعتبرها نسخة أفضل من سيارات الدفع الرباعي.

سيارة كروس توريزمو الجديدة مزودة باثنين من المحركات الكهربائية، أحدهما في مقدمة السيارة والآخر في الجزء الخلفي لها مما قد يُترجم إلى 155 ميل في الساعة، وتستطيع السيارة الانطلاق من الصفر إلى سرعة 62 ميل في الساعة في مدة 3.5 ثانية فقط وهي متوافقة مع خدمة الشحن السريع الموجودة في أوروبا.

 

تستطيع التحكم في الكثير من الخدمات داخل سيارتك باستخدام شاشة 11 بوصة مع إشعارات في الجزء السفلي من الزجاج الأمامي، وتبلغ سرعة سيارة كروس توريزمو القصوى حوالي 350 كم/ساعة، وتستطيع التحرك لمسافة 100 كيلومترًا بشحن لأربع دقائق فقط.