Tesla Model Y قادمة في 2020

منذ 2015 ورئيس تسلا “إلون ماسك” يشوّق الجماهير حول سيارة جديدة باسم Tesla Model Y لتكون إصدار SUV يعمل بالكهرباء بالكامل، كما هو الحال في جميع سيارات الشركة الحالية مثل Tesla Model 3، وModel S، وModel X، والشهيرة تيسلا رودستر.

 

وفي خطاب نشرته تسلا اليوم إلى حاملي الأسهم، كشفت أنّها ستبدأ إنتاج Tesla Model Y بكميات كبيرة بحلول نهاية عام 2020.

 

Tesla Model Y

 

تجدر الإشارة إلى أن تسلا لم تكشف عن نموذج اختباري للسيارة الجديدة حتى وقتنا هذا، لكن ما نعرفه أن الشركة ستُنتجها بالكامل في مصنع Gigafactory بولاية نيفادا الأمريكية، وهو المصنع الذي تعمل عليه تسلا حالياً وعند الانتهاء منه ستكون قادرة على تصنيع سياراتها بالكامل بواسطته.

 

اقرأ أيضاً: الطلبات على تسلا موديل 3 تتجاوز 130,000 طلب

 

ويبدو أن إلون ماسك متفائل بخصوص Model Y، حيث يتوقع أن تتجاوز مبيعاتها مبيعات Model 3 الأحدث من تسلا، والتي تبيعها الشركة بكميات كبيرة حالياً.

 

كما تتوقع تسلا أن تكون تكلفة إنتاج Model Y أقل بكثير من Model 3، ويرجع السبب في ذلك إلى أنّ الشركة لن تحتاج إلى بناء منصة جديدة للتصنيع، كما أنّها تُشارك Model 3 في حوالي 75 بالمائة من مكوناتها.

 

وتوقعت شركة السيارات الرائدة أن يكون منحدر الإنتاج الخاص بسيارة Model Y أسرع من الحالي.

 

وقال إيلون ماسك أن إنتاج Model Y في مصنع Gigafactory سوف يقلل من مخاطر التنفيذ، وكذلك تكلفة نقل الأجزاء من نيفادا إلى كاليفورنيا حيث يتم تجميع Model 3.

 

اقرأ أيضاً: اختراق Tesla Model 3 هو هدف Pwn2Own

 

وصرّحت الشركة في خطابها للمستثمرين “يجب أن تكون هذه السنة مثيرة للغاية بالنسبة إلى تسلا” وأضافت “سيصبح Model 3 منتجاً عالمياً، ويجب أن تُصبح ربحية أعمالنا إيجابية على نحو مستدام، كما يجب أن يبدأ مصنعنا الجديد Gigafactory Shanghai في إنتاج السيارات، وسنبدأ في إنتاج الأدوات اللازمة لإنتاج Model Y”.

 

جدير بالذكر أن تسلا تعتبر أحد أنجح شركات صناعة السيارات في الوقت الحالي، حيث تستهدف مستقبل نظيف بدون عوادم سيارات، عبر تصنيع سيارات تعمل بالكهرباء بنسبة 100% وتقنية قيادة ذاتية مازالت تتطور، وتأمل الشركة أن تصل إلى القيادة الآلية بالكامل دون أي تدخل من السائق.