Tesla Megapack – منتج طاقة جديد من تسلا

أطلقت شركة تسلا الأمريكية منتج جديد مؤخرًا لتخزين الطاقة على نطاق المنشآت الكبيرة يحمل الاسم Tesla Megapack ويشبه إلى حد كبير نظام البطاريات العملاقة الذي تم نشره في جنوب أستراليا حيث تسعى الشركة إلى توفير بديل لمحطات توليد الطاقة الغازية التي تستخدم الغاز الطبيعي.

 

ويعتبر Tesla Megapack هو ثالث وأكبر نظام تخزين للطاقة من شركة تسلا، حيث تبيع الشركة حاليًا نظامي Powerwall السكني، وPowerpack التجاري.

 

Tesla Megapack

 

يُعد ميجا باك، الذي أعلنت عنه تسلا يوم الإثنين الماضي، آخر جهود الشركة لإعادة تجهيز وتنمية أعمال تخزين الطاقة لديها، وتهدف من خلاله إلى تحقيق عائدات تقترب إلى حد ما من مبيعات سياراتها الكهربائية.

 

من إجمالي 6.4 مليار دولار من الإيرادات المسجلة في الربع الثاني، حققت منتجات تخزين الطاقة العادية والطاقة الشمسية قرابة 368 مليون دولار أمريكي فقط.

 

وقامت شركة تسلا بنشر ما يُمثّل 415 ميجاوات في الساعة من منتجات تخزين الطاقة في الربع الثاني، بزيادة 81 في المائة عن الربع السابق، وفقًا لتقرير أرباح الربع الثاني من تسلا والذي تم إصداره في 24 يوليو.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Powerwalls تم تثبيتها الآن في أكثر من 50,000 موقع.

 

ومع وجود Megapack يمكن أن تحقق الشركة دفعة أكبر إذا استطاعت تسلا إقناع المرافق والمنشآت العامة باختيارها بدلًا من نُظم الغاز الطبيعي الأكثر شيوعًا والتي تستخدم اليوم على صعيد كبير.

 

وعلى ما يبدو فإنّ الشركة الأمريكية نجحت في إقناع بعض الجهات بالفعل، حيث وقع الاختيار على Megapack في بعض المشروعات بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول بطاريات Tesla المنزلية

 

جدير بالذكر أنّ نظام ميجاباك تم تصميمه ليكون سهلًا في التركيب على صعيد المرافق والمنشآت الكبيرة، حيث يأتي كل نُظام مجمعًا بالكامل ويتضمن وحدات البطارية، ومحولات ثنائية الاتجاه، ونظام إدارة حراري، وقاطع تيار متردد، وأدوات تحكم، مع ما يصل إلى 3 ميجاوات في الساعة من تخزين الطاقة، و1.5 ميجاوات من قدرة العاكس.

 

وقالت الشركة في تدوينة رسمية على موقعها أنّ ميجاباك يتضمن برنامجًا تم تطويره بواسطة تسلا لمراقبة المنشآت والتحكّم بها، والاستثمار من خلالها.

 

وأضافت أنّ جميع نُظم الميجاباك تتصل بـ Powerhub، وهي عبارة عن منصة مراقبة وتحكم متقدمة لمشاريع المرافق العامة كبيرة الحجم، ويمكنها أيضًا الاندماج مع Autobidder، وهي منصة تسلا لتعلّم الآلة في تجارة الطاقة الآلية.