Sentry Mode من تسلا يساعد في القبض على لص سيارات مُحتمل

في بداية هذا العام، شوقتنا تسلا لوضع حماية جديد يحمل الاسم Sentry Mode على أن يكون بمثابة ميزة أمان لسياراتها الكهربائية، تستفيد من الكاميرا ذات رؤية 360 درجة لتسجيل الأضرار، ومحاولات الاقتحام.

 

تم طرح الميزة في فبراير الماضي ويبدو أنّ فوائد Sentry Mode قد بدأت بالظهور بالفعل مع المستخدمين، حيث أدت هذه الميزة إلى القبض على لص محتمل كان يحاول سرقة السيارة، وفقاً لقناة ABC 7.

 

Sentry Mode

 

بدأت القصة عندما تلقى Jed Franklin – يقيم في مدينة سان فرانسيسكو – إشعار على هاتفه يبلغه بتفعيل ميزة Sentry Mode في سيارته، وعندما وصل إلى السيارة وجد أنّ الزجاج مكسور، لكنّه لم يجد اللص الذي كان يحاول سرقة سيارة تسلا.

 

بعد ذلك، قام مالك سيارة تسلا بتنزيل الفيديو الذي تم التقاطه بواسطة الكاميرا في نظام الحماية، حيث تمكنت الكاميرا من تسجيل صورة واضحة لوجه المشتبه به، ورقم لوحة السيارة الخاصة به.

 

قام Jed Franklin بتسليم الفيديو إلى الشرطة التي قامت بدورها بإلقاء القبض على اللص المحتمل.

 

تأتي محاولة السرقة بفضل شهرة العلامة التجارية لشركة تسلا، حيث تُصبح سياراتها هدفاً للمجرمين، ومع وجود نظام الحماية الجديد من المتوقع أن نسمع عن العديد من محاولات السرقة في الأسابيع المقبلة، لكن الأخبار بخصوص النظام الجديد قد تعمل كرادع للمجرمين.

 

وإن كانت السرقة لا تتوقف على التطورات التكنولوجية أبداً، فقد أثبت التاريخ تطوّر الوسائل الإجرامية بالتوازي مع تطور نُظم الحماية المختلفة.

 

يأتي هذا في وقت تتنافس فيه تسلا مع عمالقة صناعة السيارات في العالم، وتأمل الشركة في جذب المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، خاصةً بعدما تغلبت على شركات كُبرى مثل مرسيدس بنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتوفّر تسلا حالياً عدّة إصدارات من سياراتها التي تعمل بالكهرباء، مثل Model S، وModel 3، و Model X، وأخيراً Model Y التي أعلنت عنها مؤخراً لتكون سيارة SUV كهربائية. كما أنّ تسلا متواجدة في سوق السيارات الرياضية من خلال رودستر، ورودستر 2 التي يُتوقع إصدارها في 2020 بقدرة تسارع من الثبات وحتى 100 كم في 1.9 ثانية فقط.