Seedspace Casablanca أول مركز من سيد ستارز في المغرب

الدار البيضاء، المغرب 19 يونيو 2019 – افتتحت Seedstars وKowork رسميًا مركز ريادة أعمال جديد باسم Seedspace Casablanca، ويقع في الطابق الخامس من Kowork Massira الموجود بمبنى 3 بوليفارد المسيرة الخضراء، في قلب الدار البيضاء، وتركّز منطقة Seedspace Casablanca على جذب رواد الأعمال والموظفين المستقلين بحثًا عن مجتمع حيوي وديناميكي يرغب في إحداث تأثير في المجتمع من خلال التكنولوجيا والابتكار.

 

المساحة تعمل بالفعل وجاهزة للترحيب بالزائرين، ورحّب فريق Seedstars برواد الأعمال، والمستثمرين، وأصحاب الحصص الرئيسية في النظام البيئي خلال حدث مفتوح في يوم 18 يونيو الماضي.

 

وعلّق Reda LAYT الرئيس التنفيذي لشركة Kowork “بفضل تجربة Seedstars في تعزيز مجتمعات ريادة الأعمال في الأسواق الناشئة، فإننا نثري خدماتنا باقتراح ذو قيمة مضافة عالية لجميع الشركات الناشئة المغربية”.

 

بالإضافة إلى ذلك، سوف يستضيف مركز Seedspace Casablanca الإصدار الأول من Investment Readiness Program الذي تم الإعلان عنه بواسطة Alisse de Tonnac الرئيس التنفيذي لشركة سيد ستارز أثناء قمة Seedstars في مدينة لوزان السويسرية أبريل الماضي.

 

وصرّح السيد Aziz Oujdi المدير العام لمركز Seedspace Casablanca “يتحدى البرنامج نموذج التسريع التقليدي من خلال إنشاء مزيج فريد من نوعه، مُصمم للشركات الناشئة لتمكينهم من الحصول على التمويل من خلال العمل في مجالات مختلفة من أعمالهم”.

 

وستبدأ الدفعة التالية في 7 يوليو القادم ويمكن تقديم الطلبات على رابط irp.seedstars.com.

 

هذا وسيكون بإمكان الشركات الناشئة المشاركة الانتقال إلى مكاتب Seedspace Casablanca الجديدة جنبًا إلى جنب مع الشركات الناشئة التقنية الواعدة، وستحصل على توجيه مباشر من خبراء جمع الاستثمار، مثل رئيس المعلومات في شركة Seedstars السيد Charlie Graham-Brown، لإنشاء استراتيجية جمع الاستثمارات الخاصة بهم.

 

بعد ذلك، سيتمكنون من عرض أفكار أعمالهم في أيام العرض التي تجمع المستثمرين الدوليين ورؤوس الأموال الاستثمارية المهتمة على وجه التحديد بأسواقهم، وصناعات التكنولوجيا المختلفة، وإمكانية جمع ما يصل إلى 500,000 دولار أمريكي من قِبَل فريق Seedstars للاستثمار وشبكة المستثمرين.

 

Seedspace Casablanca

 

كونها جزء من أكبر شبكة من المقرات لأصحاب المشاريع في الأسواق الناشئة، يُعد مركز Seedspace Casablanca هو رقم 13 بين مراكز سيد ستارز في أكثر من 10 مدن حول العالم بما في ذلك: أبيدجان، وبوغوتا، والقاهرة، وكيب تاون، ودار السلام، وجنيف، ولاجوس، وليما، وميديلين، ومكسيكو سيتي، ونور سلطان, ويانغون.

 

اقرأ أيضًا: 14 شركة ناشئة تتنافس على جائزة Seedstars World من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

ومع توفير منصة حقيقية لتنظيم الأحداث، والورش، ومخيمات التدريب، وبرامج التدريب، وغيرها الكثير، فإنّ Seedspace مفتوح للجميع ويوفر فرص للعمل المشترك أيضًا.

 

في الواقع، توفّر شركة Kowork مكاتب مخصصة بالإضافة إلى مكاتب خاصة لمختلف أنواع وأحجام المنظمات، سواء كانت منظمة فردية، أو شركة ناشئة، أو حتى شركة كبيرة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Seedstars لديها بالفعل عمليات نشطة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط شمال أفريقيا على مدار السنوات الثلاث الماضية، من خلال تنظيم أحداث Seedstars World التي تعتبر جزءًا من منافسة مشاريع ناشئة عالمية تحدث في 85 دولة وتؤدي في النهاية إلى قمة Seedstars السنوية، حيث يتم اختيار المشروع الفائز حول العالم من لجنة تحكيم تتكون من بعض المستثمرين.

 

هذا وسينقعد حدث Seedstars World المحلي القادم في المغرب يوم 17 يوليو القادم، متبوعًا بقمة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ديسمبر 2019.

 

وتجمع قمة Seedstars بين الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا في الأسواق الناشئة، مما يمنحها الفرصة للفوز بما يصل إلى 500,000 دولار أمريكي، والتواصل مع المستثمرين والموجهين من جميع أنحاء العالم. وقام المشاركون في الإصدارات السابقة من القمة بجمع أكثر من 220 مليون دولار أمريكي، مما يوفر فرص عمل لأكثر من 2100 شخص حول العالم.

 

حول Seedstars

 

Seedstars هي مجموعة خاصة من الشركات تتخذ من سويسرا مقرًا لها وتهدف إلى التأثير في حياة الناس في الأسواق الناشئة من خلال التكنولوجيا وريادة الأعمال.

 

وتُعطي نشاطات المجموعة أكثر من 80 سوق ناشئ عبر مجموعة متنوعة من الأحداث مثل Seedstars World Competition، وبرامج التسريع، والمراكز المنتشرة باسم Seedspace، واستثمارات رأس المال الجريء، وغيرها.

 

حول Kowork

 

تم تأسيس شركة Kowork في عام 2018 بالدار البيضاء في المغرب لجلب الابتكارات إلى المكاتب وقطاع العمل المشترك في أفريقيا مع هدف طموح بأن تصبح واحدة من أفضل 3 شركات بهذا القطاع في القارة.