Samsung Galaxy M: فئة جديدة تستهدف السوق الهندي

انخفاض مبيعات سامسونج يدفعها للأسواق النامية

1٬265

طبقاً لتقرير جديد من رويترز فإن العملاق الكوري سامسونج ينوي دخول سوق الهند عبر فئة Samsung Galaxy M الجديدة، على أن تحتوي هذه الفئة على ثلاثة هواتف ذكية ترغب سامسونج من خلالها جذب جيل شباب الألفية داخل الهند، خصوصاً وأنّ الأخيرة واحدة من أكبر الأسواق النامية حول العالم.

 

Samsung Galaxy M

 

فئة Galaxy M الجديدة لن تكون حصرية داخل الهند فقط، حيث تُخطط الشركة لإطلاقها أيضاً في دول أخرى حول العالم، وتنوي سامسونج إطلاق الهواتف الجديدة في أواخر شهر يناير الجاري.

 

هذا ولم يتناول تقرير رويترز الكثير من التفاصيل حول الهواتف الذكية الجديدة، ولكنّها ستكون منخفضة السعر بحيث تتراوح بين 142 و284 دولار أمريكي (10,000 إلى 20,000 روبية هندية).

 

كما ستحتوي هواتف فئة Galaxy M الجديدة على مميزات غير معهودة ضمن هواتف الفئة منخفضة السعر، مثل بطاريات ذات سعة كبيرة، وتقنية الشحن السريع.

 

يجدر بالذكر أن تقارير سابقة أشارت إلى قُرب إعلان سامسونج عن هواتف Galaxy M10, M20, M30 التي تعمل بمعالجات إكسينوس 7، على أن يأتي أحدها ببطارية سعة 5,000 مللي أمبير.

 

وعلى الرغم من كونها تقارير مبدأية، إلا أن احتمال دخول سامسونج السوق الهندي بهذه الفئة كبير جداً، خاصةً وأنّ العديد من الشركات الصينية تُحقق نجاح كبير هناك عبر إنتاج هواتف ذكية ذات تقنيات مقبولة وبأسعار في متناول معظم المستهلكين.

 

وهناك احتمال أن تطرح سامسونج فئة Galaxy M الجديدة في أسواق أخرى، وشخصياً أعتقد أن السوق المصري سوف يلائمها هاتف بهذه المواصفات المتوقعة وهذا السعر الذي يمكن أن يتراوح بين 3,500 و 5,000 جنيه مصري.

انخفاض المبيعات

يأتي كل هذا السعي من سامسونج لدخول أسواق جديدة تعويضاً للانخفاض الذي تشهده مبيعات الشركة من هواتفها الرائدة كهاتف Galaxy S10 والمتوسطة كهاتف Galaxy A7، خاصةً وأنّ هذا النوع من الهواتف لم يعد يُقدّم جديداً يُذكر، وأصبح الأمر بمثابة تحديث للمواصفات التقنية الداخلية.