Razer تُعلن عن راوتر Sila 5G المُخصص للاعبين

في عام 2018 الماضي، دخلت شركة ريزر سوق راوتر الإنترنت عبر Sila المُصمم لتوفير سرعات اتصال عالية عبر الواي فاي خاصةً للاعبين، ومؤخرًا كشفت الشركة أثناء معرض CES 2020 عن Razer Sila 5G الذي سيعتمد على اتصال لاسلكي للجيل الخامس كمصدر للإنترنت بدلًا من الكابل التقليدي.

 

على عكس العديد من أجهزة الراوتر المنزلية الأخرى، يتميز Sila 5G بوجود بطارية قابلة للشحن، مما يسمح له بالعمل كنقطة اتصال محمولة Hotspot، مع أربعة مخارج Ethernet.

 

Razer Sila 5G

 

كما هو الحال في الإصدار الأصلي من راوتر Sila، يتضمن راوتر Sila 5G تقنية FasTrack من ريزر، وهي أداة لإدارة حركة المرور على الشبكة، والتي تقوم بتحليل وترتيب أولويات معينة لحركة المرور على الراوتر تلقائيًا، وكذلك سيكون هناك وضع مُخصص للألعاب.

 

Razer Sila 5G - راوتر إنترنت مُخصص للاعبينتقول ريزر أنّ المستخدمين يُمكنهم الاستفادة أيضًا من تحديد الأولوية لأجهزة معينة يدويًا، مثل جهاز الألعاب أو الحاسوب الشخصي، أو تطبيقات مُحددة أو حتى فئات من التطبيقات.

 

وهناك تطبيقات للراوتر على أنظمة اندرويد وiOS يُمكن استخدامها في إدارة إعدادات Sila 5G بما في ذلك إنشاء شبكات للمستخدمين الضيوف، أو تغيير أولويات الشبكات.

 

وعلى جانب المواصفات التقنية، يعتمد راوتر ريزر المُخصص للألعاب على مودم Qualcomm X55 للاتصال بشبكات الجيل الخامس، بترددات 6 جيجاهرتز وmmWave، بالإضافة إلى LTE.

 

بينما تتم إدارة الواي فاي عن طريق مجموعة شرائح Hawkeye IPQ8072A التي تتميز بدعم واي فاي 6، كما ضمّنت ريزر إضاءة الكروم في هذا الراوتر كما هو الحال في منتجاتها الأخرى.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الراوتر الجديد لا يزال في إطار الاختبارات، ولم تُعلن ريزر عن موعد مُحدد للإطلاق أو حتى السعر الذي سيتوفر به.