PlayStation V قد يكون الإسم الرسمي لمنصة الألعاب القادمة من سوني

كشفت تقارير مؤخرًا قيام شركة سوني اليابانية بتسجيل براءة اختراع لما يبدو أنّها منصة ألعاب جديدة، ويكشف التصميم الذي يظهر في صور البراءة ما يبدو أنّ حرف V كبير إيذانًا بتسمية الجهاز الجديد PlayStation V للدلالة على الجيل الخامس منه، حيث أنّ V باللاتينية تعني الرقم خمسة.

 

يأتي التسريب الجديد من موقع Let’s Go Digital وأكّده موثوقية الصور موقع The Next Web، لكن قبل أن تتحمس كثيرًا حول هذا التصميم يجب أن تعلم أنّها مجرد براءة اختراع وقد لا تكون الشكل النهائي الذي سيخرج عليه جهاز بلاي ستيشن 5.

 

PlayStation V

 

حسب التقارير، هناك احتمال كبير أن يكون هذا التصميم هو أحد النماذج الخاصة بوحدة المطورين لمنصة بلاي ستيشن 5، حيث عادةً ما تكون وحدات المطورين أكبر حجمًا وتحتوي على المزيد من المنافذ الخارجية مقارنةً بالوحدات التجارية، وهو أمر طبيعي لأنّ المهندسين لا يشغلون أنفسهم في هذه المرحلة بجماليات التصميم.

 

PlayStation V

 

المثير للاهتمام في هذا التصميم بالذات هو حرف V الضخم الذي يبدو من الأعلى، ولا نعتقد أنّه وُضع هناك لأي وظيفة عملية حقيقية أو فائدة تعود على الجهاز نفسه، وربما يكون رئيس قسم التصميم في سوني قرر وضع هذا الحرف العملاق لمجرد أنّه يرغب في ذلك!

 

في الوقت نفسه، قد يكون وجود حرف V في أعلى التصميم بمثابة الإشارة إلى تسمية الجيل القادم من منصة ألعاب سوني، وبدلًا من طرحها باسم بلاي ستيشن 5 تخرج بالاسم بلاي ستيشن V، ولن تكون هذه المرة الأولى التي تتم فيها التسمية بالأرقام اللاتينية.

 

حيث أنّ شركة الألعاب الشهيرة Rockstar Games تطرح ألعاب العالم المفتوح “Grand Theft Auto” بنفس التسمية، وآخر إصداراتها في هذه السلسلة خرجت بالاسم GTA V، ويُتوقع أن يأتي الإصدار السادس باسم GTA VI أيضًا.

 

على أي حال ننتظر حتى تُعلن سوني بشكل رسمي عن منصتها القادمة لنتعرف على ما هو أكثر من المُسمى، لكن للأسف سنضطر للانتظار للعام القادم على أقل تقدير بعدما صرّح مسئولين في الشركة اليابانية بأنّ الجيل الخامس من جهاز الألعاب الشهير ليس جاهزًا للخروج هذا العام.