Nubia Red Magic 3: موبايل ألعاب مع مروحة تبريد وفيديو 8K

رأينا بالفعل على مدار السنوات الماضية العديد من موبايلات الألعاب التي تستهدف المهووسين بألعاب الفيديو عموماً، وألعاب الموبايل على وجه خاص، وطرحت شركة نوبيا الصينية مؤخراً هاتف Nubia Red Magic 3 ليكون أول موبايل ألعاب مع مروحة تبريد داخلية.

 

جدير بالذكر أنّ الهواتف الذكية التي تأتي مع مراوح تبريد ليست غريبة تماماً علينا، حيث أطلقت كلاً من أسوس وبلاك شارك موبايلات ألعاب مع مراوح تبريد خارجية، لكن في Nubia Red Magic 3 يأتي الهاتف مع مروحة تبريد داخلية للمرة الأولى.

 

الهاتف لا يأتي مع مروحة التبريد الداخلية فحسب، بل يحتوي أيضاً على أنبوب نحاسي للتبريد بالماء.

 

Nubia Red Magic 3

 

مروحة التبريد الصغيرة الموجودة داخل الهاتف يمكنها الدوران حتى سرعة 14,000 لفة في الدقيقة، وتدعم معيار IP55 بالإضافة إلى وجودها في غرفة معزولة داخل الهاتف، حتى لا تتسرب إليها السوائل أو الأتربة وتعيق عملها.

 

Nubia Red Magic 3 - fan

 

ويمكن للمروحة الجديدة في هاتف Nubia Red Magic 3 العمل حتى 30,000 ساعة متواصلة، وفقاً لتصريحات الشركة الصينية، لكنّها لم تحدد السرعة التي كانت تعمل بها مروحة التبريد وقت الاختبار.

 

بغض النظر عن كل هذا، وجود مروحة تبريد مع أنبوب التبريد المائي يجعل أداء التبريد في موبايل الألعاب هذا أفضل بخمسة مرات من طرق التبريد التقليدية، وبالتالي ضمان تجربة أداء سلس لفترة طويلة.

 

اقرأ أيضاً: 21 إحصائية وحقيقة مثيرة عن لعبة فورت نايت موبايل اندرويد

 

وعلى صعيد التخصيص لأجل الألعاب، قامت نوبيا في هاتف Red Magic 3 بإضافة إمكانية تخصيص مستشعر البصمة في الخلف كي يعمل بمثابة زر للألعاب.

 

مواصفات Nubia Red Magic 3

 

أمّا على صعيد المواصفات التقنية، فيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 الأحدث من جوجل، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 855 الرائد، مع ذاكرة عشوائية يمكن أن تصل إلى 12 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وبالطبع لم تغفل نوبيا وضع بطارية هائلة بقوة 5,000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 27 واط.

 

Nubia Red Magic 3 - camera

 

في الخلف، تتواجد الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7، وتعمل بمستشعر سوني IMX586، وفي الأمام هناك كاميرا التقاط صور السلفي بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0.

 

للأسف لم تضع نوبيا تقنية التثبيت البصري للصور في كاميراتها، وبالرغم من ذلك فإنّ كاميرا Red Magic 3 هي الأولى التي يمكنها تسجيل فيديو بدقة 8K، ويمكنها تصوير فيديو بالسرعة البطيئة حتى 1,920 إطار بالثانية.

 

اقرأ أيضاً: Call Of Duty Mobile قادمة قريباً على الهواتف الذكية

 

أمّا على صعيد الشاشة الأمامية، فهي مقاس 6.65” بوصة بدقة وضوح FHD Plus من نوع أمولد، ويمكنها معالجة HDR، ويحتوي الهاتف على مكبرات صوت أمامية DTS:X للصوت المحيطي، ومايكروفون ثلاثي مع تقنية إلغاء الضوضاء، ويوجد أيضاً منفذ سماعة الرأس 3.5 مللم.

 

سعر Nubia Red Magic 3

 

الآن نتجه نحو التفصيلة الأهم في هاتف نوبيا الجديد للألعاب، وهو السعر الذي سيصدر بها الهاتف.

 

من المتوقع أن يخرج الهاتف في الصين في الثالث من مايو القادم، بسعر يبدأ من 430 دولار أمريكي (6 جيجابايت ذاكرة عشوائية ’رام’ و64 جيجابايت ذاكرة داخلية) حتى يصل إلى 640 دولار أمريكي (12 جيجابايت ذاكرة عشوائية، و256 جيجابايت ذاكرة داخلية).

 

هذا ومن المتوقع أن يخرج الهاتف في أسواق أخرى أيضاً (الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والمملكة المتحدة، وكندا) في وقت لاحق من مايو، لكن لم تحدد الشركة الأسعار لهذه الأسواق بعد.