MSI GP65 Leopard 9SE: أفضل لابتوب ألعاب للطلاب من حيث الأداء مقابل السعر

ما يُميز لابتوبات الألعاب عن غيرها من الحواسيب المحمولة الأخرى أنّها تُقدّم أداء رائع قادر على القيام بأغلب المهام، سواء كانت هذه المهام بغرض العمل أو الدراسة، وفي الوقت نفسه تُمكّن المستخدم من تحويل مزاجه تمامًا عبر تشغيل أقوى الألعاب في أي لحظة وفي أي مكان. واليوم سيكون لدينا أفضل لابتوب ألعاب MSI للطلاب من حيث الأداء مقابل السعر، ويحمل اسم MSI GP65 Leopard 9SE الذي يعمل ببطاقة رسوميات RTX 2060 من إنتاج إنفيديا الرائدة.

 

إذا كنت تُفكّر في ترقية لابتوبك في الوقت الحالي، هناك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك أولًا، خاصةً إذا كنت ترغب في شراء لابتوب ألعاب جديد.

 

أهم هذه الأشياء هي بطاقة الرسوميات التي ستتوفر في اللابتوب الجديد، وفي هذه الحالة ننصحك باختيار أحد الحواسيب المحمولة المزودة ببطاقات إنفيديا، ما بين فئة GTX16 مثل لابتوب ألعاب MSI GL63 9sek مع بطاقة GTX 1660 Ti، أو فئة RTX وهذه الأخيرة تتوفر بها العديد من الخيارات، ما بين الأداء الفائق مثل MSI GS75 9SG مع بطاقة رسوميات RTX 2080، أو يُمكنك إلقاء نظرة على ثلاثة لابتوبات ألعاب MSI LT من الأفضل حاليًا في السوق.

 

MSI GP65 Leopard 9SE

 

أو إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء مقابل دفع أقل سعر ممكن، يُمكنك البقاء مع اللابتوب الذي سنتناوله بالحديث اليوم من إنتاج شركة MSI الشهيرة، حيث أطلقت الشركة لابتوب ألعاب MSI GP65 Leapard 9SE في وقت سابق من هذا العام، مع بطاقة رسوميات RTX 2060 التي تمنحك الأداء المطلوب في الألعاب الحديثة، وفي الوقت نفسه يُحافظ على ميزانيتك المنخفضة بسعر لا يُقارن بالخيارات الأخرى المتوفرة بالسوق.

 

وكما ذكرنا في أكثر من مناسبة سابقة، تُعتبر بطاقة الرسوميات هي القطعة الأهم في أي لابتوب ألعاب على الإطلاق، فهي المؤثر الرئيسي في أداء الألعاب وإمكانية تشغيلها أصلًا، كما أنّها تُساعدك على بث الألعاب على يوتيوب أو تويتش، أو حتى تسجيل فيديو لتجارب اللعب الخاصة بك قبل مشاركتها على المنصات الاجتماعية، كل هذا دون التأثير على سلاسة اللعب نفسه.

 

أداء الألعاب في MSI GP65 Leopard 9SE

 

ما هي الألعاب التي تهم غالبية اللاعبين اليوم؟ إنّها بدون شك ألعاب الباتل رويال التنافسية، مثل لعبة فورت نايت باتل رويال التي اشتهرت كثيرًا في الأعوام القليلة الماضية.

 

وإذا كنت ترغب في الحصول على فرصة للتنافس الحقيقي في هذه اللعبة، عليك تحقيق ما لا يقل عن مُعدّل إطارات يبلغ 144 إطار في الثانية، وهو ما يُمكن تحقيقه بسهولة مع بطاقة رسوميات GeForce RTX 2060 من إنفيديا المزود بها هذا الحاسوب المحمول.

 

أداء RTX 2060 على فورت نايت

 

يدعم تقنيات المستقبل

 

من الأفضل لك أن تستثمر أموالك كطالب في لابتوب ألعاب قادر على العمل لسنوات قادمة دون أي مشاكل، ولتحقيق هذا عليك اختيار واحد يدعم التقنيات المستقبلية دون أي مشاكل، وهنا يأتي دور بطاقة RTX 2060 على لابتوب MSI GP65 Leopard 9SE.

 

فهذه البطاقة تأتي مع دعم تقنية تتبع الأشعة، ونعني هنا تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي باستخدام الهاردوير، ويمكنك إلقاء نظرة على هذا المقال الذي يشرح الفرق بين تتبع الأشعة على الهاردوير والسوفتوير. تعمل هذه التقنية على تغيير تجربة اللعب بالكامل – جربناها على ماين كرافت – لتجعلها أكثر واقعية بفضل تحسين مسارات الضوء لتُحاكي الموجودة في العالم الحقيقي.

 

ومع هذا اللابتوب لن تحصل على دعم تتبع الأشعة فحسب، بل سيكون لديك أيضًا دعم للتقنيات المتطورة من إنفيديا مثل DLSS التي تعمل على تحسين أداء الألعاب بنسبة كبيرة بفضل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة، ما يعني أنّك لن تحتاج إلى ترقية اللابتوب مُجددًا قبل أربع سنوات على الأقل.

 

 

إنتاج المحتوى وإنهاء المهام

 

لنقل مثلًا أنّك طالب تدرس في الجامعة أو الثانوية ومهتم بالألعاب كثيرًا لدرجة أنّك تقضي وقت طويل في اللعب، لكنّك لا تملك الأدوات اللازمة لنقل تجربة لعبك للآخرين.

 

في هذه الحالة أنت بحاجة إلى لابتوب مثل MSI GP65 Leopard 9SE الذي يُمكّنك من تقديم خدمة البث المباشر على يوتيوب أو تويتش أو غيرهما بسهولة، بفضل وجود بطاقة RTX 2060 التي تُحافظ على سلاسة تجربة اللعب وفي الوقت نفسه تُنتج مقاطع فيديو عالية الجودة.

 

أمّا إذا كنت تستخدم حاسوبك المحمول في إنهاء بعض المهام الدراسية التي تُكلّف لك، فيمكنك أدائها بسهولة مع هذا اللابتوب.

 

الخلاصة

 

يُمكنني القول – كما أشرت من قبل في أكثر من مناسبة – أنّ أي لابتوب ألعاب يحتوي على بطاقة رسوميات من فئة RTX هو لابتوب متكامل، حيث يمكنك تشغيل أقوى الألعاب عليه دون مشاكل، وفي الوقت نفسه أداء مُختلف المهام، سواء كانت دراسية أو عملية أو إبداعية.

 

لكن المميز في لابتوب MSI GP65 Leopard 9SE أنّه يُمكّنك من فعل كل هذا بسعر منخفض بمعايير هذا السوق، حيث يبلغ سعره قرابة 7,500 ريال سعودي في مكتبة جرير.

 

MSI GP65 Leopard 9SE: أفضل لابتوب ألعاب للطلاب من حيث الأداء مقابل السعر

 

أين أشتريه؟

 

يُمكنك شراء لابتوب الألعاب الرائع هذا من مكتبة جرير عبر موقعها الإلكتروني من هنا، لتستمتع بلابتوب مزود بأداء جيد للغاية وسعر في المتناول.