MSI Creator 17: أول حاسوب محمول بشاشة Mini LED

استعرضت شركة MSI حاسوبها المحمول MSI Creator 17 أثناء تواجدها في معرض CES 2020، وتُطلق عليه الشركة لقب أول حاسوب محمول مزود بشاشة Mini LED، حيث تستخدم الشاشة LED أصغر حجمًا للإضاءة الخلفية، وبالتالي تكون الشاشة ذات مقاس 17 بوصة ودقة 4K قادرة على خفض الإضاءة ورفعها بدقة أعلى من شاشات LCD المزودة بإضاءة LED خلفية تقليدية.

 

وحسب تقرير من سي نت، فإنّ شاشات Mini LED عادةً ما تستخدم وحدات LED حجمها يقل عن 2 ملم.

 

MSI Creator 17

 

هذه التقنية مفيدة تحديدًا في عرض محتوى HDR الذي يستفيد من المستوى الحاد للتباين بين المناطق الداكنة والفاتحة من الصورة، وتعني أيضًا حصولك على شاشة بها 240 منطقة تعتيم محلية، وهو عدد كبير في شاشة بهذا الحجم.

 

MSI Creator 17: أول حاسوب محمول بشاشة Mini LED

 

على سبيل المقارنة، تحتوي شاشة Apple XDR بدقة 6K وسعر ستة آلاف دولار على 576 منطقة تعتيم فقط، على الرغم من الحجم الذي يصل إلى 32-بوصة.

 

وتؤكد MSI أنّ الشاشة يُمكنها الوصول إلى درجة سطوع 1000 نيت، وهو حد أقصى جيد لتقديم أداء HDR مناسب، كما تزعم الشركة أنّ حاسوب Creator 17 هو الوحيد الذي يحقق هذا السطوع، وربما لا توافق إتش بي على ذلك في ظل وجود حاسوب Dragonfly المحمول.

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ Mini LED قد تمنحك مناطق تعتيم أكثر من شاشات LED LCD التقليدية، لكنّها ليست بنفس MicroLED، وهي التقنية التي تطورها سامسونج.

 

فوحدات LED في شاشة Mini LED مسؤولة فقط عن الإضاءة الخلفية لطبقة LCD، بينما MicroLED تستبدلها بالكامل، وتهدف إلى تقديم أداء مُشابه للوحات OLED بدون مشاكل السطوع أو الاحتراق.

 

جدير بالذكر أيضًا أنّ إضاءة Mini LED الخلفية في حد ذاتها لا تضمن جودة الشاشة، وهناك الكثير من التقنيات الأخرى التي تلعب دورًا في هذا.

 

على أي حال، لم تُعلن MSI حتى الآن عن تاريخ الإطلاق أو الأسعار التي ستتوفر بها حواسيب MSI Creator 17 المحمولة، ولا نعلم أيضًا أي شيء بخصوص المواصفات التقنية الداخلية للجهاز.