Minecraft Earth – إصدار جديد يستفيد من الواقع المُعزز

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية يوم الجمعة الماضية عن فيديو تشويقي للعبة Minecraft Earth لتكون بمثابة إصدار يعتمد على الواقع المُعزز من لعبة ماين كرافت الأصلية، وتخرج في وقت لاحق هذا الصيف.

 

الإصدار الجديد سيكون لعبة موبايل تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وتُشبه في طريقة لعبها لعبة بوكيمون جو من نينتندو، والتي أثارت الكثير من الجدل منذ إطلاقها.

 

وكانت مايكروسوفت شوّقت للعبة في وقت سابق أثناء أحد مؤتمراتها، دون أن تكشف عن الكثير من التفاصيل، واعتقد البعض وقتها أنها ستخرج باسم Minecraft AR.

 

Minecraft Earth

 

يأتي الكشف عن Minecraft Earth من مايكروسوفت بينما تُعلن عن أرقام استخدام الإصدار الأصلي “ماين كرافت” حيث باعت الشركة أكثر من 176 مليون نُسخة حول العالم.

 

أمّا الإصدار الجديد الذي يدعم الواقع المُعزز فسيعمل من خلال كاميرا الهاتف الذكي، أو الجهاز اللوحي، بحيث يمكن للاعبين بناء البلوكات في عالم افتراضي موازي لعالمنا الحقيقي، كما يمكنهم أيضًا السير في هذا العالم الموازي والتفاعل مع اللاعبين الآخرين.

 

هذا ونتوقع أن تأتي لعبة Minecraft Earth لتكون المنافس الحقيقي الأول للعبة بوكيمون جو التي أطلقتها نينتندو قبل وقت سابق، وسيطرت على نسب استخدام هائلة من اللاعبين حول العالم، حتى أنني قرأت مؤخرًا تقرير عن رجل صيني يجوب الشوارع مع أكثر من 30 هاتف ذكي لجمع البوكيمون.

 

جدير بالذكر أنّ مايكروسوفت تعمل على لعبة الواقع المُعزز الجديدة ماين كرافت إيرث منذ مدّة، وتم عرض نموذج اختباري منها مُصمم لنظارة HoloLens في عام 2015 أثناء مؤتمر صحفي.

 

وتعمل لعبة Minecraft Earth بطريقة مُشابهة للعبة بوكيمون جو كثيرًا، فيمكنك مثلا بناء شكل ما أثناء وجودك في المنزل، ثم مُشاركته في الحديقة العامة الموجودة بمدينتك، ليستطيع أصدقائك مشاهدة هذا الشكل على هواتفهم الذكية، بل وجميع اللاعبين الآخرين أيضًا.

 

 

وكما هو الحال في بوكيمون جو، سوف يتعين عليك التنقّل حول العالم الحقيقي لجمع الأشياء داخل اللعبة، أو بمعنى أدق جمع tapables المنتشرة بشكل عشوائي داخل عالم ماين كرافت إيرث.

 

تم تصميم tapables هذه لمنحك جوائز صغيرة تسمح لك ببناء الأشكال البسيطة، وإن كنت ترغب في بناء أشكال كبيرة وضخمة سيتعين عليك البحث عنها في جميع الأنحاء.

 

ويقول أولافسون، أحد مسئولي ماين كرافت “لقد قمنا بتغطية الكوكب بالكامل في ماين كرافت” ويضيف “كل بحيرة هي مكان يمكن الصيد منه، وكل منتزه هو مكان يمكنك فيه قطع الأشجار. لقد أخذنا بالفعل خرائط العالم بأسره وقمنا بتحويلها إلى ماين كرافت”.