Microsoft Teams يتفوق على Slack مع 13 مليون مستخدم يومي

كشفت شركة مايكروسوفت أخيرًا عن عدد الأشخاص الذين يستخدمون Microsoft Teams المنافس الأبرز لخدمة Slack الشهيرة للتواصل بين فرق العمل، حسب تقرير من The Verge.

 

حيث صرّح عملاق البرمجيات بأنّ أكثر من 13 مليون مستخدم يستخدمون خدمة Microsoft Teams يوميًا، إلى جانب أكثر من 19 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا. وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها مايكروسوفت عن عدد المستخدمين النشطين على الخدمة، ويبدو أنّها قررت التصريح بأرقامها بعد أن تتخطى أبرز منافسيها.

 

وكانت مايكروسوفت في السابق صرّحت بوجود أكثر من 500,000 شركة تستخدم الخدمة داخليًا، في مارس الماضي.

 

Microsoft Teams

 

بذلك تتفوق مايكروسوفت على سلاك التي يستخدمها أكثر من 10 مليون شخص يوميًا، وكانت الأخيرة كشفت عن رقم المستخدمين اليومي في وقت سابق من هذا العام، كما استخدمت نفس الرقم في أبريل عندما كانت تتناول أرقامها المالية.

 

Microsoft Teams يتفوق على Slack مع 13 مليون مستخدم يومي

 

بالطبع هو إنجاز كبير بالنسبة لشركة مايكروسوفت التي أطلقت خدمة Teams قبل عامين فقط، ويبدو أن السبب الرئيسي في هذه الزيادة بعدد المستخدمين يرجع إلى تضمينها كجزء من حزمة اشتراكات Office 365 للشركات، بينما تُقدّم Slack خدماتها المدفوعة بشكل منفصل.

 

ويمكن القول أنّ العملاء الرئيسيين لخدمة Teams من مايكروسوفت هي الشركات الكبيرة التي تستخدم بالفعل حزمة برامج أوفيس بشكل دائم، بينما تُهيمن Slack على الشركات الصغيرة والناشئة التي عادةً ما تستخدم G Suit من جوجل بدلًا من الاعتماد على وورد، وإكسل، وأوتلوك.

 

بالنسبة لمايكروسوفت، فهي تهدف إلى زيادة عدد مستخدمي خدمتها أكثر وأكثر، وتشير آخر التقارير إلى أنّ فرق المبيعات في الشركة تركز على جعل الناس يستخدمون Teams على مدار العام القادم.

 

إلى جانب أرقام الاستخدام اليومي، أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن بعض التحديثات الجديدة للخدمة، حيث ستتوفر خاصية “أولوية الإشعارات” في وقت لاحق من هذا الشهر، بحيث تصل الإشعارات إلى هاتف المستخدم كل دقيقتين حتى يقوم بالرد.

 

كما ستوفّر الشركة أيضًا إمكانية النشر عبر القنوات المختلفة قريبًا، بينما ستكون ميزة إدارة القنوات مُتاحة هذا الشهر، كما وفرت الشركة اليوم خدمة “إعلانات” تتيح لأعضاء الفريق تسليط الضوء على المنشورات داخل القناة.

 

على أي حال، تستمر المنافسة بين مايكروسوفت وسلاك في هذا السوق الذي يبدو أنّه يستوعب كلتا الشركتين.