Huawei تقيم لقاءً إعلامياً للتعريف عن أحدث ابتكاراتها Kirin 980

137

أقامت شركة Huawei الأردن يوم الخميس 4 أكتوبر لقاءً إعلامياً في فندق Le Grand عمان، بحضور حشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية للتعريف عن أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الصناعي؛ الشريحة “الثورية” Kirin 980.

وقد افتتح اللقاء السيد “إيليا الحاج إلياس” مدير تسويق الأجهزة بإلقاء كلمة رحّب خلالها بالحضور، وشكرهم على الانضمام للحفل. تلاهُ السيد “جمال أبو الرب” المدير الأول لتسويق المنتجات – مجموعة Huawei الشرق الأوسط وإفريقيا – الذي ألقى نشرة تعريفية مفصّلة بيّن خلالها القدرات الهائلة للشريحة الجديدة، ومدى التطور الذي أدخلته Huawei عليها مقارنة بـالجيل السابق Kirin 970. وقد استقبل السيد “جمال أبو الرب” والسيد”إيليا الحاج إلياس” أسئلة الصحافة التي ركزت على ما يقدمه Kirin 980، وإلى أي مدى يمكن أن يصل المنتج الجديد من حيث الأداء.

يذكر أن Kirin 980 تمثل أول منظومة معالجة في العالم للاستخدام التجارى بالاعتماد على تقنية التصنيع المتقدّمة (7 نانومتر)، وتعتبر بداية الطريق لحقبة تطوّر جديدة في عالم الأجهزة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعىي. وقد تم تصنيع المعالج الجديد بتقنية جديدة تتمثل في 7 نانومتر، وتحتوي 6.9 بليون ترانسستور دون تغيير في القالب القديم، مع العديد من المحسنات الأخرى ووحدة معالج الشاشة Mali-G76، وأصبح Kirin 980 يتعرف على وحدة معالجة عصبية NPU مزدوجة بما يوازي ضعف ما يمكن لـKirin 970 استيعابه.