ما الذي يجعل HUAWEI Mate 20X 5G متفوقاً على باقي هواتف الجيل الخامس

خبر صحفي 

 

بعد أعوام من التطوير في قطاع الاتصال نستعد اليوم جميعًا لقفزة نوعية بدخول عصر شبكات الجيل الخامس. وبالفعل تواصل شبكات الجيل الخامس الانتشار بثبات وتأن في المنطقة وبدأ المستخدمون يتطلعون لمواكبة التقدم بترقية أجهزتهم. وكالعادة انطلقت هواوي لتحرز قصب السبق، فمضت نحو تطوير هاتف ذكي يدعم الجيل الجديد من الشبكات، وقدمت لعملائها الطراز الجديد تمامًا HUAWEI Mate 20 X (5G). ولكن ما الذي يجعل هذا الهاتف مختلفًا عن الهواتف الذكية الأخرى التي تدعم شبكة الجيل الخامس؟ إنها الابتكارات والمواصفات التي تتمحور حول تلبية حاجات العملاء والمواصفات العتادية القوية التي تجعله هاتف شبكة الجيل الخامس الذي تنشده.

 

 

 

تجربة حقيقية للجيل الخامس 

يتمحور تصميم الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X (5G) حول الاستفادة من قدرات شبكات الجيل الخامس ويرسي معايير مرتفعة لهذه الفئة الجديدة من الهواتف الذكية. يعمل الجهاز بالاعتماد على الرقاقتين: بالونج 5000 وكيرين 980، ما يمنحنه قوة مضاعفة. فالأولى أول رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس من هواوي، والثانية أول معالج ذكاء اصطناعي تجاري على رقاقة مصنوعة بتقنية من رتبة 7 نانومترات.

 

تعرف رقاقة المعالج كيرين 980 بأنها معالج سريع وفائق الأداء لتشغيل الهاتف، أما الجيل التالي من رقاقة بالونج 5000 فيمكّن الجهاز من الاتصال بسرعة عالية بشبكة الجيل الخامس بالإضافة إلى التوافق مع تقنيات الشبكات المتعددة من الجيل الثاني إلى الرابع[1].

 

[1] تتعلق السرعة الفعلية التي يستفيد منها المستخدم بمستوى شبكات شركات الاتصالات وعمليات نشر التقنيات لديها. لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بشركة الاتصالات المحلية.

 

شاشة أوليد واسعة جداً

الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X (5G) مزود بشاشة ضخمة بمقاس 7.2 بوصة ذات ثلمة قطرة الندى (Dewdrop)، يحيط بها إطار نحيف جدًا ما يجعل النظر إليها متعة. وتناسب هذه الشاشة الضخمة المرفقة باتصالات الجيل الخامس والتنزيلات عالية السرعة بث الأفلام التدفقي أو اللعب عبر الإنترنت ليحظى المستخدم بتجربة ترفيه غامرة متعددة الوسائط.

 

نظام مصفوفة كاميرا قوي

تجد على الجانب الخلفي من الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X (5G) نظام كاميرا قوي ثلاثي العدسات لالتقاط الصور الرائعة في جميع الأجواء ومن جميع المسافات من الماكرو إلى اللقطات البعيدة. يتضمن نظام الكاميرا ثلاث كاميرات من لايكا: الأولى كاميرا رئيسة عريضة زاوية التصوير بدقة 40 ميجابكسل، والثانية بدقة 20 ميجابكسل ذات زاوية تصوير عريضة جدًا، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل لالتقاط الصور البعيدة بالتقريب، وهي جميعًا مدعمة بقدرات ذكاء اصطناعي قوي في الجهاز لإنتاج صور مذهلة.

 

بطارية طويلة الأمد

يحتاج هذا الجهاز القوي بطارية قوية لتشغيله طوال اليوم، ولهذا زودته هواوي ببطارية ضخمة عالية الكثافة بقدرة 4200 مللي أمبير ساعي تستمر بدعم الهاتف لفترات استخدام طويلة. والبطارية مدعمة أيضاً بشاحن سوبر تشارج سريع من هواوي باستطاعة 40 واطاً حائز على اعتماد منظمة TÜV Rheinland، وهي منظمة عالمية مستقلة موثوق بها تقدم خدمات تقييم المنتجات وتمنحها شهادات السلامة. 

 

يضاف إلى ذلك يمتاز الجهاز HUAWEI Mate 20 X (5G) أيضاً بميزة تحسيّن البطارية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي تدير استهلاك الطاقة وتنظمه في الخلفية بأفضل طريقة.

 

حل تبريد محسن

على الرغم من انتشار مخاوف ارتفاع حرارة الهواتف الذكية، فإن الهاتف HUAWEI Mate 20 X (5G) يعتمد على حل تبريد ممتاز يتضمن طبقة من الجرافين وغرفة بخار تبقي الهاتف بارداً تماماً، وتضمن هذه التقنية أنه حتى حين تشغيل رقاقات الهاتف بأقصى قوتها أو استخدامه في مختلف التطبيقات، يظل الهاتف بارداً وسريع الاستجابة دون أن يتأثر الأداء بارتفاع الحرارة أو يعاني من أي مشكلات أخرى.

 

السعر والتوفر في دولة الإمارات العربية المتحدة

يتوفر الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X (5G) باللون الأخضر الزمردي في متاجر هواوي وفي متاجر الإنترنت ومتاجر الإلكترونيات الكبرى بسعر 3699 درهماً بدءًا من 18 يوليو 2019.