ماستركارد تعزز التزامها بتطوير نظام المدفوعات الرقمية في الأردن

192

خبر صحفي

 

تأكيداً على التزامها بتسخير حلولها المبتكرة لدفع عجلة الاقتصاد غير النقدي الناشئ في الأردن، شاركت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، مؤخراً في “مؤتمر نتورك إنترناشيونال للمدفوعات” لعام 2018، أحد أبرز الأحداث في القطاع الذي يجمع خبراء وقادة فكر في مجال الخدمات المالية بهدف تبادل المعرفة واستكشاف فرص النمو المستقبلية.

 

وتطرّق المؤتمر إلى أحدث التوجهات في مجال الخدمات المصرفية للأفراد ومستقبل المدفوعات الرقمية، في حين سلّطت ماستركارد الضوء على تأثير الحلول التقنية التي تقدمها الشركة على نمو نظام المدفوعات في المملكة. كما شدّدت الشركة على أهمية التعاون الوثيق مع الشركاء لتحديث البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في المملكة، والارتقاء بمستويات الكفاءة والأمن في هذا المجال بالنسبة للمستهلكين.

 

وتعليقاً على ذلك، قال سومو روي، مدير ماستركارد في منطقة المشرق العربي: “يُمثّل جيل الشباب من محبي التكنولوجيا والشغوفين باستخدام أحدث التقنيات، فئة كبيرة من سكان الأردن، وجميعهم بطبيعة الحال يمتلكون هواتف ذكية. وتأتي الأردن في طليعة الدول فيما يتعلق بالتحول الرقمي، وذلك بفضل خطتها واضحة المعالم حول رقمنة اقتصادها. وما تزال ماستركارد ملتزمة بتقديم تقنيات دفع آمنة وذكية ومريحة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنامية للمستهلكين، وذلك بالتزامن مع تسريع تحول المملكة إلى اقتصاد غير نقدي”.

 

وفي عام 2017، أنشأت ماستركارد مقرها الرئيس لمنطقة المشرق العربي في عمّان، ما عزز من مكانتها في السوق التي قدمت فيها خدماتها لأكثر من 25 عاماً. وخلال وقت سابق من هذا العام، بحث محافظ البنك المركزي الأردني، زياد فريز، مع ممثلين من ماستركارد فرص الشراكة بين الجانبين، والتي تهدف إلى تعزيز نظام الدفع الرقمي وزيادة اعتماد الحلول غير النقدية.

 

وفي العام الماضي كذلك، وقعت ماستركارد شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع بنك الأردن، أحد أكبر البنوك في المملكة. وشهدت الاتفاقية إصدار البنك لحلول دفع من ماستركارد، بما في ذلك بطاقات الخصم والائتمان. كما تعاونت ماستركارد مع شركة الاتصالات الرائدة في الأردن “زين” لتوفير حلول دفع إلكترونية سلسة وآمنة للمشتركين عبر خدمة زين كاش.