كاسبرسكي لاب تمكن المستخدمين من ترتيب البيانات الرقمية المهمة من خلال حلها الجديد

خبر صحفي 

 

أصدرت شركة كاسبرسكي لاب نسخة مبتكرة من الحل الشهير Kaspersky Password Manager الذي يعمل على تبسيط عملية تنظيم البيانات القيمة وترتيبها، مثل كلمات المرور والمستندات والصور الفوتوغرافية. وأصبح هذا الحلّ البرمجي، الذي يأتي بنسخة مجانية وأخرى ممتازة، يتيح المجال أمام المستخدمين في إصداره الجديد لعرض مستندات PDF وتوزيع الملفات التي يتمّ تحميلها إلى فئات، ما يسهّل العثور على المستندات المطلوبة بسرعة. ويتسم الإصدار الجديد بالقدرة على التحقّق من تسريب كلمات المرور في قواعد بيانات تتاح للعامة، علاوة على دعم سيناريوهات استخدام الأنظمة المتعددة، بحيث يمكن لحساب واحد إدارة خزينة البيانات الآمنة على جميع أجهزة المستخدم.

 

ويجد المستخدمون اليوم صعوبة متزايدة في السيطرة على بياناتهم القيمة، نظراً لتزايد بيانات اعتماد الدخول مع تزايد الحسابات الإلكترونية التي يملكها المستخدم سواء في خدمات الترفيه والألعاب أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو غيرها. كما يرغب المستخدمون بالتمتع بإمكانية الوصول الدائم إلى نسخ رقمية من المستندات التي تحتوي على معلوماتهم الخاصة. ويحتاج المستخدمون إلى ما يشبه “الصندوق السحري” الذي يتيح لهم العثور على الملف أو المستند أو بيانات الاعتماد الصحيحة في الوقت المناسب، وهو ما يؤديه الحلّ Kaspersky Password Manager في حفاظه على هذه المعلومات محمية مع إتاحتها في الوقت نفسه للاستخدام اليومي المنتظم (كالتسوق عبر الإنترنت أو استخدام الخدمات الحكومية الذكية أو خدمات تأجير السيارات، وما إلى ذلك). ويتيح Kaspersky Password Manager للمستخدمين كذلك إدارة البيانات الرقمية القيمة بأمان وفعالية، في أي مكان ومن أي جهاز.

 

ويمكن للمستخدمين الآن تحميل نسخ عن رخص القيادة وجوازات السفر وبطاقات الهوية والبطاقات المصرفية وملفات التأمين وغيرها من أنواع المستندات القيمة بتنسيقات رقمية مثل JPG أو تنسيقات الصور الأخرى أو ملفات PDF متعددة الصفحات. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك تعيين الفئة المناسبة للملف الذي تمّ تحميله ليسهل الوصول إليه من خلال عملية بحث سريعة.

 

وانتشرت حوادث تسريب بيانات الحسابات الإلكترونية الخاصة على نطاق واسع، بدءاً بحادثة اختراق بريد “ياهو!” الإلكتروني الشهيرة في العام 2013، ووصولاً إلى حادثة اختراق التطبيق Collection #1 الأخيرة التي نجم عنها تسريب أكثر من مليار من أسماء حسابات البريد الإلكتروني المقترن كل منها بكلمة المرور الخاصة به. وقد وُضعت جميع هذه البيانات في متناول القراصنة وعلى منتدياتهم الشهيرة. ولم تعُد الأساليب التقليدية المتبعة لإنشاء كلمات مرور قوية (كطول كلمة المرور وتضمّنها لرموز خاصة، وما إلى ذلك) كافية لضمان أمن الحسابات، إذ ينبغي للمستخدمين زيادة درجة الحرص واعتماد تدابير أمنية استباقية للحفاظ على بياناتهم آمنة والبقاء متيقّظين بشأن أمن حساباتهم. لذلك فإن الإصدار الجديد من Kaspersky Password Manager سوف يحذّر المستخدمين إذا ظهرت كلمات المرور الخاصة بهم في قواعد بيانات مسربة تتضمّن حسابات مخترقة.

 

وأشارت مارينا تيتوفا، رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي لاب، إلى تنامي عدد المستندات وكلمات المرور التي يحتاج المستخدمون إلى الوصول إليها واستخدامها كل يوم، مؤكدة حاجتهم الملحّة إلى حل من شأنه أن “يحفظ جميع هذه المستندات آمنة في مكان واحد”، وقالت: “يُعد الإصدار الجديد من الحلّ Kaspersky Password Manager أداة مثالية للحفاظ على البيانات الشخصية آمنة ومتاحة في جميع الأوقات”.

 

ويُعتبر الحلّ Kaspersky Password Manager أداة متقدمة وآمنة لإدارة الملفات وكلمات المرور تعمل على منصات متعددة، وهي متاحة لأنظمة Windows وmacOS وAndroid وiOS وWeb Version. وتُؤمّن الأداة كلمات المرور، وتنبّه المستخدم للكلمات الضعيفة، وتُنشئ بدائل قوية باستخدام وظيفة Password Generator، وتملأ بيانات تسجيل الدخول تلقائياً، وتخزّن بيانات المستخدم الشخصية في ما يشبه الخزنة الخاصة المشفرة. وتصبح البيانات جاهزة دائماً للاستخدام بمجرد أن تتمّ مزامنتها.

 

يحتوي برنامج Kaspersky Password Manager بإصداره الجديد على نسخة مجانية وأخرى ممتازة، الفرق بينهما يكمن في عدد السجلات التي يمكن حفظها في الخزينة الآمنة، إذ يقتصر العدد في الإصدار المجاني على 15 إدخالًا، في حين أن جميع الوظائف الجديدة المذكورة آنفاً متاح بالكامل في النسختين.

 

يمكن الحصول على معلومات أوفى عن الإصدار الجديد وتنزيله مجاناً أو شراء النسخة الممتازة.