قدوم سيدستارز لمدينة الكويت للبحث عن أفضل الشركات الناشئة في الكويت

145

خبر صحفي

 

إنطلاق المنافسة العالمية لسيدستارز العالم للشركات الناشئة سريعة النمو في المرحلة التأسيسية للمرة الثانية في الكويت. وستقيم سيدستارز بدعم من المستضيف المحلي KFAS – مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هذه الفعالية في ال١١ نوفمبر ٢٠١٨. وتعتبر سيدستارز تسليط الضوء على رواد الأعمال من الأسواق الناشئة أحد أهدافها، وبالخصوص إستهداف الحلول التي تتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وتسافر سيدستارز العالم إلى أكثر من ٦٥ دولة للتعرف على الشركات الناشئة الأكثر إبتكارًا في المرحلة التأسيسية، ومنحهم فرصة الفوز بمبلغ يصل إلى ١ مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى فرصة للتواصل مع المستثمرين والموجهين من جميع أنحاء العالم في قمة سيدستارز العالمية في سويسرا. وقد جمع المشاركون السابقون أكثر من ٩٢ مليون دولار أمريكي مما وفر فرص عمل لأكثر من ٢١٠٠ موظف حول العالم.

 

 

من شروط المشاركة في المنافسة، ألا يتجاوز عمر الشركة الناشئة السنتين، وألا يتجاوز تمويلها ٥٠٠ ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى وجود الحد الأدنى من قابلية المنتج للنمو والإستمرار، مع حيازته على قوة جاذبية بشكل مثالي. يبحث فريق سيدستارز العالم عن معيار إضافي واحد وهو قابلية الشركات الناشئة على التوسع للمستويين الإقليمي والعالمي. مع وجود شبكة قوية من الشركاء العالميين مثل بي بي في أ(BBVA) ، ميرك (MERK) ، إنيل(ENEL) ، تبحث سيدستارز العالم عن الشركات الناشئة الذكية التي تحل القضايا المحلية و تطور منتجات مربحة للسوق العالمية لدعم أعمالها الإقليمية و التوسيع (النمو).

 

 

 

“سيدستارز العالم هي منصة تربط المستثمرين بالجيل القادم من رواد الأعمال البادئين، وبما أنها المرة الثانية لتنظيم هذه الفعالية في مدينة الكويت، فإن المخاطر ستكون كبيرة، لكننا متحمسون للغاية. نحن نعمل في هذا النظام البيئي لأكثر من عامين الأن ونعلم أن هناك شركات تطور منتجات عالية الجودة في الكويت. نحن نبحث عن الأفضل وسنأخذه معنا إلى سويسرا في ٢٠١٩.” ميغان وارنر، المدير الإقليمي في سيدستارز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

وقد أكدت الغانم للصناعات، إحدى الرعاة الرئيسيين لـسيدستارز الكويت، التزام الشركة بدعم الشباب وتمكين رواد الأعمال. أضافت الغانم للصناعات في بيان صحفي “نحن نؤمن بشدة بأهمية الاستثمار في الشباب وتمكين جيل جديد من رواد الأعمال الكويتيين. إن سيدستارز فرصة عظيمة لإعطاء أفكار مبتكرة الدعم والفرص التي يحتاجونها لدفعهم نحو النجاح الذي يستحقونه”.

 

 

كما أضافت في بيان صحفي، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إحدى الرعاة الرئيسيين لـسيدستارز الكويت، “تتمثل مهمة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في تطوير رأس المال البشري للكويت خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار. نحن نستثمر في المبادرات التي تشجع الشباب و رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة على إنشاء وتطوير منتجات وخدمات جديدة تعتمد على العلوم والتكنولوجيا. نحن حريصون جدا على نمو حجم القطاع الخاص في الكويت ونعتقد اعتقادا راسخا أن بناء قدراتها العلمية والتكنولوجية هو السبيل لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي. إن دعم مؤسسة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمختبر سرداب لاستضافة شركة سيدستار الكويت هو ترجمة هدفنا للمساعدة في تحقيق الهدف الوطني المتمثل في إنشاء اقتصاد قائم على المعرفة في الكويت. لقد رأينا مبادرة سيدستارز مدينة الكويت كمنصة جيدة لمجتمع بدء التشغيل المحلي حيث أن لديها القدرة على فتح أبواب جديدة لهم للفرص الدولية.”

 

 

 

لا تفوت الفرصة للقاء الشركات الناشئة المشاركة وغيرها من الشركات الواعدة، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين، ورواد الأعمال المحترفين، والموجهين من جميع أنحاء العالم، علاوةً على ذلك يمكنك التعلم من المتحدثين البارزين في ١١ نوفمبر ٢٠١٨. هذه الفعالية مجانية للحضور، لكن يجب التسجيل لحجز مقعد، استخدم الرابط أدناه للحصول على تذكرة مجانية: https://seedsta.rs/kuwait-city

 

 

ستتم دعوة ١٠ من أفضل الشركات الناشئة في المرحلة التأسيسية في الكويت لتقديم عروضها وإتاحة الفرصة للتنافس في قمة سيدستارز التي تقام في سويسرا سنويًا.

 

 

 

تعمل سيدستارز بشكل وثيق مع الغانم للصناعات، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، و مختبر سرداب اللذين يمثلا هذه المبادرة على مدار العام من أجل إتاحة الفرصة لرواد الأعمال المحليين ولتقديم أفضل الإمكانيات للفعالية.