شاومي تطلق سلسلة الهواتف الذكية ريدمي نوت 8

خبر صحفي 

 

 أعلنت شركة شاومي الرائدة عالميّاَ في مجال التكنولوجيا اليوم عن إطلاق سلسلة الهواتف الذكية ريدمي نوت 8 خلال الفاعلية التي أقامتها لإطلاق هذه السلسلة في فندق العنوان، داون تاون دبي. وقدمت الشركة هواتفها ريدمي نوت 8 برو وريدمي نوت 8 وريدمي 8 وريدمي 8 ايه للحاضرين ومن بينهم فريق عمل شاومي في الإمارات العربية المتحدة والصين والموزعين ووكلاء بيع التجزئة، كما قدمت في هذه الفاعلية شاحن السيارة اللاسلكي من شاومي ليتمكن العملاء من شحن هواتفهم أثناء التنقل.

 

 

وقد كان إطلاق ريدمي نوت 8 برو الحدث الأبرز في هذه الفاعلية، إذ يأتي هذا الإصدار مع منصة الهواتف الأفضل في فئتها سنابدراجونTm 665 من كوالكوم ,ومعالج الألعاب الثماني octa-core MediaTek Helio G90T بسرعة 2 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي بسرعة تصل حتى 8 جيجا هرتز وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، كما أنه مجهز بكاميرا رباعية العدسات بدقة 64 ميجابكسل الفريدة من نوعها مما يجعله الخيار الأمثل للمصورين ومحبي الألعاب وأي شخص يسعى للحصول على تجربة رائدة بجودة عالية.

 

شهدت الفاعلية أيضاً إطلاق ريدمي نوت 8 الذي يعد انطلاقة قوة في التصوير الفوتوغرافي إذ أنه مزود بإعداد كاميرا رباعية وشاشة تعمل بخاصية اللمس بمقاس 6.39 بوصة بدقة 1080×2340 بكسل، ونسبة أبعاد 19.5:9، ويدعم هذا الجهاز طاقة معالج سنابدراجونTm 665 من كوالكوم بذاكرة وصول عشوائي بسرعة 4 جيجابايت ويعمل بنظام أندرويد 9 Pie وبطارية ثابتة بقدرة 4000 مللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع الخاصة بشاومي.

 

وأصدرت العلامة التجارية ريدمي 8 وريدمي 8 ايه لتوسيع نطاق هذه الإصدارات.

يأتي ريدمي 8 مغلفاً بمادة تشبه الزجاج لتستمتع بجهاز عملي رائع وسطح لامع ومصقول، وهو مزود بمعالج سنابدراجونTm 439 من كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي بسرعة 4 جيجابايت، بينما يأتي ريدمي 8 ايه بشكل خارجي ناعم مطفي اللون وقبضة محكمة في نفس الوقت بما يقلل الآثار الناتجة عن بصمات الأصابع لأقل حد، وهو أيضاً مزود بمعالج سنابدراجونTm 439 من كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي بسرعة 3 جيجابايت. يتميز كل جهاز بشاشة عرض بمقاس 6.22 بوصة عالية الوضوح بتنقنيتي IPS وDot Notch وطبقة حماية من الإصدار الخامس من زجاج غوريلا من شركة كورنينغ ويدعما خاصية الشريحتين (نانو) ويعملان بنظام 9 Pie وميو 10 من القمة. 

 

تتوفر سلسلة الهواتف الذكية ريدمي نوت 8 بثلاثة ألوان: يأتي ريدمي نوت 8 برو باللون الرمادي المعدني والأبيض الكريستالي واللون الأخضر لون الغابات، بينما يأتي ريد مي نوت 8 باللون الأسود الفضائي ولون كوكب نبتون الأزرق ولون ضوء القمر الأبيض. تأتي أجهزة ريدمي 8 بلون الأسود أونكسي والأزرق الكريستالي سافير والأحمر الروبي، ويأتي ريدمي 8 ايه بلون الأسود ميدنايت ولون المحيط الأزرق، ولون غروب الشمس الأحمر.

 

تتوفر سلسلة هواتف ريدمي نوت 8 الذكية بمتاجر شاومي واتصالات وكارفور في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

المعلومات الفنية والسعر ومنافذ البيع

ريدمي نوت برو: يتميز مي نوت 8 برو بمنصة الهواتف الأفضل في فئتها سنابدراجونTm 665 من كوالكوم من أجل أداء أفضل لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، ويأتي ريدمي نوت 8 برو بمعالج ألعاب octa-core MediaTek Helio G90T بسرعة 2 جيجا هرتزز وذاكرة وصول عشوائي بسرعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت. إن معالج الألعاب مع تقنية LiquidCool والهوائي “x” للاتصال اللاسلكي بالإنترنت يشكلان سلاحاً سرياً لمحبي الألعاب المحترفين. يعمل ريدمي نوت 8 برو بنظام التشغيل أندرويد 9 Pie وقدرة تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة — وهي أعلى قدرة بطارية ثابتة لسلسلة ريدمي نوت حتى اليوم.

 

يأتي الجهاز مزوداً بشاشة كبيرة بمقاس 6.53 بوصة بتقنيتي FHD + Dot Drop ومستشعر البصمة الخلفي ليحقق نسبة اتصال الشاشة للجسم بمقدار 91.4%، كما أن الشاشة معتمدة من شركة تي يو في رينلاند وتقدم الحماية من الضوء الأزرق بما يقلل احتمال الإجهاد البصري. إن جهاز ريدمي نوت 8 برو مزود بطبقة حماية أمامية وخلفية ضد السقوط والخدش والصدمات وذلك باستخدام حماية الإصدار الخامس من زجاج غوريلا من شركة كورنينغ.

 

ومن الخصائص المميزة لهذا الجهاز أيضاً إعداد العدسات الرباعية بخاصية الذكاء الاصطناعي للكاميرا فائقة الدقة التي تأتي بدقة 64 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا بزاوية فائقة العرض بدقة 8 ميجابكسل ومجال رؤية يصل إلى 120 درجة وكاميرا كبيرة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 بدقة ميجابكسل والذين يتحدون سوياً لتكوين الكاميرا الأكثر تنوعاً من ريدمي.

 

وما يجعل جهاز ريدمي نوت 8 برو يأتي على قمة الأجهزة أنه مزود بهوائي Xإضافي للواي فاي للاتصال بالإنترنت بشكل أكثر موثوقية، بالإضافة إلى مكبرات صوت 1217SLS ونظام PA ذكي لتحسين صوت الألعاب، ويتميز أيضاً بخاصية الشحن السريع بقدرة 18 واط من الفئة “C”، وخاصية التواصل قريب المدى (NFC) متعددة الوظائف وخاصية التحكم عن بعد بمكبر الأشعة تحت الحمراء (IR blaster) وموصل صوت مقاس 3.5 مم. يتوفر الهاتف بطرازين: الأول بسعة 6 جيجابايت + 64 جيجابايت والثاني بسعة 6 جيجابايت + 128 جيجابايت.

 

سوف يباع جهاز ريدمي نوت 8 برو بمتاجر التجزئة بسعر 949 درهم إماراتي للطراز سعة 6 جيجابايت + 64 جيجابايت، و1049 درهماً إماراتيّاً للطراز بسعة 6 جيجابايت + 128 جيجابايت.

 

ريدمي نوت 8: يعمل ببطارية الرقائق القوية سنابدراجونTm 665 من كوالكوم، وتعزز بطارية الرقائق تجربة المستخدم عموماً من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتحسين الكفاءة بما يضمن تحقيق أفضل أداء طوال اليوم. 

 

يقدم جهاز ريد مي نوت 8 المزود بشاشة Dot Drop، بمقاس 6.3 بوصة وتصميم زجاجي منحني ببعد 2.5 معتمد من تي يو في رينلاند، تجربة بصرية + FHD هائلة مع نسبة شاشة للجسم غامرة تصل إلى90%. يتوقع المستخدمون قوة تحمل أفضل للأجهزة إذ أنها مزودة أيضاً بحماية كاملة من الإصدار الخامس من زجاج غوريلا الذي أصدرته شركة كورنينغ— من الجانبين الأمامي والخلفي — مقاومة للخدش والصدمات وتوفر الحماية عند سقوط الهاتف، فضلاً عن أنه مزود بطبقة نانو خاصة مما يجعل الجهاز مقاوم للبقع.

 

بينما يتميز نوت 8 بكاميرا أساسية مميزة فائقة الدقة رباعية العدسة بخاصية الذكاء الاصطناعي ودقة 48 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل تتميز سلسلة مي نوت 8 بكاميرا فائقة عرض الزاوية بدقة 2 ميجابكسل وكاميرات مستشعر عمق 2 ميجابكسل، وبالتالي يوفر المزج بين هذه العدسات الرباعية معظم الإعدادات ويقدم تجربة تصوير مشابهة لتصوير الكاميرا العاكسة وحيدة العدسة.

 

علاوة على ذلك، يتميز ريدمي نوت 8 ببطارية ذات قدرة عالية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة تتوافق مع قدرة شحن تصل إلى 18 واط من خلال شاحن يو اس بي – الفئة “C”، وتعمل ميزة مكبرات الصوت ذاتية التنظيف الفريدة على طرد الأتربة والغبار من خلال نبضات صوتية منخفضة التردد — وهذا يثبت تفاني شاومي من أجل تقديم منتجات عالية الجودة. سوف يتوفر ريدمي نوت 8 بمساحات 4 جيجابايت + 64 جيجابايت بسعر 729 درهماً إماراتيّاَ فقط، و4 جيابايت + 128 جيجابايت بسعر 829 درهماً إماراتيّاً فقط.

 

ريدمي 8 ايه وريدمي 8

بفضل شاشة العرض Dot Drop عالية الدقة بمقاس 6.22 بوصة (15.8 سم) يتميز ريدمي 8 وريدمي 8 ايه بنسبة أبعاد 9:19 لتوفر لك تجربة رائعة وبيئة شاملة، كما أن هذه الأجهزة مزودة بكاميرات بدقة 12 ميجابكسل وهي كاميرا مثالية لأخذ اللقطات اليومية. وبفضل الكاميرا الثانوية بدقة 2 ميجابكسل المزودة بجهاز ريدمي 8 — يقدم الإعداد المزدوج للكاميرا استشعار عمق أفضل للحصول على صور بورترايه أفضل. ويتميز الإصدران أيضاً بكاميرا أمامية (سيلفي) بدقة 8 ميجابكسل وتسمح كل من الكاميرات الأمامية والخلفية بالتقاط الصور في وضع الذكاء الاصطناعي بورترايه.

 

الجهازان مزودان ببطارية ذات سعة عالية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة تدوم ليومين، ويدعم الجهازان الشحن السريع بقدرة 18 واط من نوع المنفذ “C” (شاحن سريع بقدرة 10 واط داخل العلبة)، بالإضافة إلى معالج رقائق سنابدراجونTm 439 octa-core من كوالكوم، ويوفر كل جهاز منفذ مزدوج الشريحة 2+1 بالإضافة إلى فتحة مخصصة لبطاقة microSD بما يزيد من القدرة التخزينية للجهاز لتصل إلى 512 جيجابايت.

 

انطلاقاً من تركيز شاومي الشديد على معايير الجودة وتوفير الحماية لجهازي ريدمي 8 وريدمي 8 ايه، فقد زودت الجهازين بطبقة حماية مصنوعة من الإصدار الخامس من زجاج غوريلا من شركة كورنينغ، بينما تعمل طبقة النانو على مقاومة الهاتف الذكي للبقع. يتوفر في الجهازين أيضاً الخاصية الشائعة التي تسمح للمستخدمين بتشغيل راديو FM دون الحاجة إلى توصيل سمعات الأذن، بل ويقدم ريدمي 8 خاصية التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء (IR blaster) المتوافقة مع الأجهزة المنزلية. سيتوفر ريدمي 8 بطرازين: الأول بسعة 3جيجابايت+32 جيجابايت والثاني 4جيجابايت +64 جيجابايت.

 

سوف يُباع ريدمي 8 3 جيجابايت+32 جيجابايت بسعر 499 درهماً إماراتيّاً للمستهلك، وطراز 4جيجابايت +64 جيجابايت بسعر 589 درهماً إماراتيّا للمستهلك.

 

سيتوفر ريدمي 8 ايه بسعر399 درهماً إماراتيّاً فقط.