MacOS Catalina قد يصدر هذا الأسبوع على بعض أجهزة آبل

أعلنت آبل عن تحديث MacOS Catalina في مؤتمر الإعلان عن آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، وحددت له موعدًا للإطلاق في شهر أكتوبر الجاري، وحسب تقرير من سي نت فإنّ التحديث الجديد قد يصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع.

 

وأطلقت آبل بالفعل تحديث iOS 13.1.2 على الآيفون، وiPadOS 13.1.2 على الآيباد، ويبدو أن الوقت قد حان لإطلاق تحديث MacOS Catalina الجديد، وتأتي هذه التحديثات بعدما أطلقت الشركة الأمريكية أجهزة آيفون 11 وآيفون 11 برو، والآيباد الجديد، وخدمة Apple Arcade للألعاب، والجيل الخامس من ساعة آبل واتش الذكية، وApple TV Plus.

 

تحديث MacOS Catalina

 

في تحديث Catalina سوف تستبدل آبل تطبيق الآيتونز بثلاثة تطبيقات أخرى منفصلة: آبل ميوزيك، وآبل بودكاست، وآبل تي في، وفيه سيكون مستخدمي الماك قادرين على تشغيل تطبيقات الآيباد التي يمكنهم تحميلها من متجر تطبيقات الماك، ومن ثم استخدام جهاز آيباد كشاشة ثانية.

 

إذا كنت تنتظر تحديث Catalina كما نفعل، هناك بعض التحضيرات التي يجب عليك القيام بها أولًا كي تكون جاهزًا لتحميل وتثبيت هذا التحديث عند إطلاقه بدون مشاكل.

 

MacOS Catalina قد يصدر هذا الأسبوع على بعض أجهزة آبلهل يمكنني تثبيت MacOS Catalina

بينما يأتي تحديث كاتالينا بعدد هائل من التحسينات، فإن متطلبات التشغيل الخاصة به على صعيد العتاد الداخلي لا تختلف عن MacOS Mojave، وهو الإصدار الحالي من نظام تشغيل الماك.

 

لذا إن كنت قادر على تشغيل Mojave، ستكون قادر على تشغيل كاتالينا بسهولة، وفي القائمة التالية أجهزة الماك التي تقبل تثبيت التحديث الجديد:

 

  • ماك بوك 2015 وأحدث
  • ماك بوك آير 2015 وأحدث
  • ماك بوك برو 2015 وأحدث
  • ماك ميني 2012 وأحدث
  • آيماك 2012 وأحدث
  • آيماك برو 2017 وأحدث
  • ماك برو 2013 وأحدث

 

إذا كنت غير متأكد من إصدار جهاز الماك الذي لديك، من قائمة آبل اذهب إلى خيار About This Mac، ليظهر لك صندوق معلومات يكشف عن نوع الجهاز وإصداره.

 

قبل تثبيت تحديث كاتالينا

 

قبل تحميل تحديث MacOS Catalina وتثبيته، يجب عليك الانتهاء من بعض التحضيرات أولًا لتتأكد من انتهاء عملية التثبيت بنجاح وسلاسة دون مشاكل.

 

أولًا قم بإنشاء نسخة احتياطية من المحتويات الموجودة على الماك قبل تحميل وتثبيت التحديث، حتى تضمن وجودها في حالة حدثت أي مشكلة أثناء التحديث، ويمكنك فعل هذا عن طريق خدمة Time Machine الموجودة افتراضيًا على الماك، أو اختيار أحد تطبيقات النسخ الاحتياطي من متجر تطبيقات الماك.

 

اعرف Apple ID الخاص بك، وهو المُعرّف الخاص بك والذي عادةً ما يملكه أي مستخدم للماك، لكن إن لم تكن تملك واحدًا قم بإنشاؤه، حيث سيطلب منك التحديث الجديد تسجيل الدخول إلى iCloud أثناء عملية التثبيت.

 

تأكّد من وجود مساحة خالية كافية على القرص الصلب، حيث أنّ التحديث كبير الحجم (6.5 جيجابايت تقريبًا) وتشير آبل إلى ضرورة وجود 20 جيجابايت من السعة التخزينية الخالية على الأقل.

 

قم بتحديث تطبيقاتك، حيث ستُنهي آبل دعم تطبيقات 32-بت وهذا يعني أن أي تطبيق يعمل بهذا المعيار سيتوقف عن العمل بعد التحديث، لذا تأكّد من تحديث تطبيقاتك إلى 64-بت.

هذا هو كل شيء، ما عليك الآن سوى الانتظار حتى تحميل MacOS Catalina وتثبيته على الماك الخاص بك، لتستمع بالمميزات الكثيرة التي دمجتها آبل في هذا التحديث.