League of Legends قادمة إلى اندرويد وايفون قريبًا

أكّدت شركة Riot Games بالأمس أنّ حلم اللاعبين بوجود League of Legends على اندرويد و ايفون سيكون حقيقة قريبًا، حيث تُخطط الشركة لإطلاق اللعبة في عام 2020 القادم. وكانت الشائعات حول طرح اللعبة على الموبايل ظهرت لأول مرة في مايو الماضي، لكن مع تأكيد الشركة المطورة فإنّ League of Legends: Wild Rift سوف تتوفر على منصات اندرويد وiOS، وأجهزة الألعاب المنزلية أيضًا.

 

وأوضح تقرير من موقع The Verge أنّ إصدار Wild Rift من League of Legends على الموبايل سيكون مماثل للإصدار الأصلي من اللعبة، حيث سيتوفر على وضعية لعب الموبا MOBA مع بعض التعديلات التي تم تصميمها لتلائم المنصات الجديدة، وجاء الإعلان الرسمي بالأمس أثناء حدث خاص للاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق League of Legends.

 

League of Legends على اندرويد وايفون

 

صرّحت Riot Games أن الإصدار الجديد سيحتوي على نظام تحكم مزدوج، وخرائط لعب جديدة، ومباريات أقصر في الوقت تلائم المنصات التي ستخرج عليها اللعبة، حتى لا يُصاب اللاعبون بالملل من المباريات الطويلة.

 

وقالت الشركة “Wild Rift ليست مجرد منفذ للعبة LOL على الكمبيوتر […] بل هي لعبة جديدة تم بنائها من الصفر لضمان أنها تمنح اللاعبين تجربة لعب تستحق وقتهم”. التفاصيل الأخرى حول إصدار LOL الخاص بأنظمة تشغيل اندرويد وiOS غير واضحة حتى الآن.

 

بصراحة ليس هذا القرار من Riot Games مفاجئًا على الإطلاق، حيث حققت ألعاب أخرى مثل ببجي موبايل، وفورت نايت، وأخيرًا كول أوف ديوتي موبايل، نجاحات كبيرة على الهواتف الذكية، وبلغت إيرادات فورتنايت وحدها 3 مليار دولار في عام 2018، ومع الشعبية الكبيرة لألعاب الموبا بشكل عام وLOL بشكل خاص، ينتظر الشركة الكثير من الإيرادات.

 

لعبة League of Legends هي اللعبة الأشهر على الحواسيب الشخصية حول العالم وفقًا للعديد من الأرقام، لكن مع انتشار الأجهزة المحمولة (ما بين الموبايل والتابلت) حان الوقت لشركة Riot Games كي تتكيف مع الوضع الجديد. حيث شهدت LOL انخفاض في الإيرادات العام الماضي بنسبة 21 في المائة مقارنةً بالعام الذي يسبقه، وسجلت 1.4 مليار دولار فقط.

 


اقرأ أيضًا حول ألعاب الموبايل:


 

على أي حال، ننتظر إصدار اللعبة على نظام اندرويد لتجربتها – أملك هاتف اندرويد – ومعرفة ما إذا كانت بنفس قوة الإصدار الأصلي أم لا.