Karma تُخطط للكشف عن شاحنة كهربائية في أواخر 2020

تحرص شركة Karma على الاستفادة من الزخم الدائر حاليًا حول الشاحنات الكهربائية، وأعلنت الشركة مؤخرًا عن خططها للكشف عن شاحنة كهربائية Karma صغيرة قرب نهاية عام 2020، حسب تقرير من إلكتريك.

 

لم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل بخصوص الشاحنة الجديدة التي تعمل بالكهرباء، ولكنّها سوف تعتمد على نظام دفع جديد (جميع العجلات) وستكون تكلفة إنتاجها أقل من سيارتها السيدان الفاخرة Revero والتي تُكلّف 135,000 دولار أميركي، وتنوي الشركة استخدام منصة الدفع بجميع العجلات في إنتاج سيارات دفع رباعي فاخرة، لكن لا توجد أي تفاصيل أخرى لهذا الطراز.

 

سيارة كهربائية Karma

 

هذه الخطوة مهمة جدًا بالنسبة لشركة Karma، حيث ظلّت علامة تجارية في تخصص مُحدد منذ أعادت شركة صناعة السيارات الصينية Wanxiang Group إحياء سيارة Fisker الأصلية في عام 2014، وباعت ما يقرب من 1,000 سيارة Revero في عام 2019.

 

مع إنتاج شاحنات بيك أب تعمل بالكهرباء وبسعر منخفض، من المتوقع أن تصل شركة Karma إلى عدد أكبر من جمهور السيارات حول العالم، خاصةً في أميركا الشمالية حيث تحظى شاحنات البيك أب الصغيرة بشعبية كبيرة.

 

منافسة شديدة

 

لكن الأمور ليست كلها وردية، فالشركة ستواجه منافسة شديدة للغاية، وأبرز المنافسين هي شاحنة Cybertruck من شركة تسلا، والتي كشفت عنها الشركة الأميركية في وقت سابق، لكن هناك أيضًا منافسين آخرين مثل R1T من شركة ريفيان، والشاحنة الكهربائية التي تُخطط جنرال موتورز لإنتاجها، والنُسخة الكهربائية من سيارة Ford F-150.

 

كل هذه تُعد أسماء كبيرة في عالم السيارات وتتمتع بخبرة واسعة فيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات الكهربائية، وصناعة الشاحنات الصغيرة على نطاق واسع، وبالتالي فإنّ إنتاج Karma شاحنة كهربائية يجب التخطيط له جيدًا حتى تُسيطر على حصة من هذا السوق المتنامي.

 

زيادة الاستثمارات في السيارات الكهربائية

 

تجدر الإشارة إلى أنّ غالبية الشركات المُصنّعة للسيارات حاليًا بدأت تتجه نحو السيارات الكهربائية، بعدما أثبتت شركة تسلا وجود سوق كبير مع تجاوز قيمتها المائة مليار دولار أميركي.

 

وآخر التحركات في هذا الإطار، استثمار جنرال موتورز مبلغ يصل إلى 2.2 مليار دولار أميركي في السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، من خلال إعادة مُنشأة Detroit-Hamtramck للعمل مُجددًا.

 

حيث تُخطط جنرال موتورز إلى استغلال هذا المصنع في إنتاج سيارات دفع رباعي وشاحنات صغيرة (بيك أب) تعمل بالكهرباء، تبدأها في 2021، ثم تصل إلى 20 طراز بحلول عام 2023.