Jaguar I-Pace تفوز بجائزة سيارة العام من World Car Awards

حصلت سيارة Jaguar I-Pace على جائزة سيارة العام ضمن World Car Awards والتي يصوت عليها 86 صحفي في مجال السيارات من أكثر من 20 دولة حول العالم، يكتبون لأشهر المواقع والصُحف.

 

وفي هذا العام، قام هؤلاء الصحافيون بتجربة العديد من السيارات الرائعة وقرروا أنّ سيارة Jaguar I-Pace كانت أفضل سيارة في عام 2019.

 

Jaguar I-Pace

 

قبل أن تفوز سيارة Jaguar بهذه الجائزة مرت من خلال عدّة جولات من التصويت، متفوقةً فيها على أكثر من 35 سيارة أخرى، ووصفها البعض بأنّها سيارة تحمل إرث جاكوار العريق مع لمسة مستقبلية من خلال عملها بالكهرباء.

 

بالإضافة إلى فوز سيارة جاكوار بجائزة الأفضل بين السيارات عموماً، حصلت أيضاً على جائزة World Green، ومن جانب آخر فازت سيارة Audi A7 بجائزة الرفاهية World Luxury، بينما استحوذت السيارة الرياضية السريعة McLaren 720S على لقب World Performance.

 

jaguar i-pace back

 

كما ذهبت جائزة World Car Design إلى سيارة Jaguar I-Pace الرائعة، حيث تتمتع بتصميم جذاب ورياضي يلفت النظر من الوهلة الأولى، وجعلها تتفوق على الجميع في نفس الفئة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ سيارة I-Pace تتمتع ببطارية قوتها 90 كيلو واط تمنحها قدرة سير لمسافة 240 ميل قبل الحاجة إلى الشحن مرة أخرى، ويمكن للسيارة الانتقال من 0 شحن حتى 80 في المائة من قدرة البطارية في 40 دقيقة فقط عبر محطات الشحن السريع.

 

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace

 

أمّا بالنسبة للأداء فهي تتمتع بقوة 340 حصان مما يسمح لها بالتسارع من الثبات وحتى سرعة 60 ميل في الساعة في خلال 4.5 ثانية فقط.

 

من الأمور الرائعة الأخرى في سيارة I-Pace وجود نظام المعلومات ثنائي الشاشة InControl Touch Pro Duo مع دعم المساعد الشخصي أليكسا للحصول على المعلومات المختلفة حول حالة السيارة.