iPhone XR القادم قد يأتي مع شاشة OLED

على الرغم من ردود الفعل الإيجابية الواسعة حول هاتف آبل منخفض السعر iPhone XR، إلّا أنّ iPhone XR القادم قد يحل العقبة الرئيسية أمام كثيرين لشراء هذا الهاتف: الشاشة.

 

حيث صدرت هواتف iPhone XS، وiPhone XS Max مع شاشة من نوع OLED في حين لم يأتي الإصدار الأول من iPhone XR بنفس نوع الشاشة، لكن آخر التقارير تفيد بأنّ الإصدار الجديد منه الذي سيصدر في عام 2020 سيأتي مع شاشة OLED.

 

iPhone XR القادم

 

كشف المُحلل Ming-Chi Kuo من TF International Securities – عادةً ما تصدق توقعاته – أنّ جميع هواتف الآيفون التي ستُطلقها آبل في عام 2020 ستحمل شاشة من نوع OLED، طبقًا لرسالة حصل عليها موقع 9to5Mac مؤخرًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الإصدار الحالي من iPhone XR يلقى إعجاب الكثير من المستهلكين حول العالم، وفي الولايات المتحدة الأمريكية هو أفضل مبيعًا في الجيل الجديد حسب Consumer Intelligence Research Partners، لكنّه يعمل بشاشة من نوع LCD بدلًا من OLED الموجودة على كلًا من XS، وXS Max الأعلى سعرًا.

 

بشكل عام، تُقدّم شاشات OLED تباينًا أفضل ويُمكن أن تنتج مستويات سوداء أعمق بشكل ملحوظ عن شاشات LCD، وهي خاصية ذات أهمية كبيرة حاليًا مع إعلان آبل عن الوضع الليلي الجديد في iOS 13 أثناء مؤتمر المطورين السابق.

 

لكن حتى لا تفهم الموضوع بشكل خاطئ، فإنّ هاتف iPhone XR لا يأتي مع شاشة منخفضة الدقة، حيث تشير أغلب المراجعات التقنية إلى أنّها لا تزال شاشة جيدة مقارنةً بالسعر، ولكن شاشات OLED قادرة على عرض ألوان أكثر جرأة وحيوية مقارنةً بشاشات LCD.

 

هذا التوجه الجديد من آبل يمكن أن يفيد الشركة في المنافسة أكثر مع شركات سامسونج وجوجل التي تُقدّم هواتف ذكية ذات مواصفات تقنية رائدة وشاشات من نوع OLED بأسعار أفضل مقارنةً بأسعار iPhone XS، وiPhone XS Max.

 

حيث يُباع هاتف iPhone XR الحالي بسعر يُقارب 750 دولار أمريكي مع شاشة LCD، في حين يأتي هاتف iPhone XS بسعر 1,000 دولار تقريبًا مع شاشة OLED.

 

كما تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ الشاشة ليست الفارق الوحيد بين هواتف آبل الرائدة وXR، حيث يأتي الأخير مع كاميرا خلفية وحيدة بدقة 12 ميجا بكسل، في حين تأتي XS، وXS Max مع عدسات تيليفوتو، وزاوية عريضة، وكذلك فإنّ XR لا يتوفر في سعة 512 جيجا بايت.

 

المزيد حول هاتف iPhone XR: