iOS 13.1.2 متوفر الآن في إطار محاولات آبل تحسين نظامها الجديد

منذ إطلاق نظام iOS 13 وآبل تحاول تحسينه وإصلاح الأخطاء بأقصى سرعة ممكنة، وهذه المرة أطلقت تحديث iOS 13.1.2 بعد أيام قليلة من إطلاق آخر تحديث iOS 13.1.1، حيث خرج يوم الجمعة الماضية لإصلاح بعض الأخطاء هو الآخر.

 

بجانب تحديث iOS 13.1.2 على هواتف الآيفون، أطلقت آبل أيضًا تحديث iPadOS 13.1.2 لأجهزتها اللوحية التي تدعم النظام الجديد.

 

تحديث iOS 13.1.2

 

يأتي تحديث النظام الجديد لإصلاح بعض المشاكل المتعلقة بالنسخ الاحتياطي على الآيكلاود، والكاميرا – مشكلة كانت تُسبب توقف الكاميرا عن العمل – وإضاءة الفلاش، وتكنولوجيا البلوتوث، والارتباط بالسماعة الذكية الخاصة بآبل HomePod.

 

كما يُصلح تحديث iOS الجديد خطأ غير عادي كان قادر على التسبب في خسارة بيانات تقويم الشاشة، وهو شيء لا ترغب في حدوثه خصوصًا إذا كنت تملك أحد هواتف آبل الذكية الجديدة مثل آيفون 11، أو آيفون 11 برو، أو آيفون 11 برو ماكس.

 

لتحديث آيفونك – أو آيبادك – إلى آخر إصدار من نظام iOS، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > ثم الإعدادات العامة > ثم تحديث النظام، ثم الانتظار حتى يظهر لك التحديث الجديد لتقوم بتحميله على الآيفون أو الآيباد.

 

ios 13.1.2تجدر الإشارة إلى أنّ آبل قادرة على تحديث أجهزتها بهذه السرعة الهائلة بفضل تحكمها الكامل في نظام التشغيل والأجهزة، ويعتبر هذا أحد المميزات القليلة لانغلاق آبل على نفسها بهذا الشكل، وبالمقارنة مع أندرويد نجد أن وجود الكثير من الشركات المُصنّعة للأجهزة يجعل من الصعب وصول التحديثات سريعًا، حتى إن قامت جوجل بإصدار هذه التحديثات بسرعة.

 

فكل شركة تعتمد على أندرويد يجب أن تنتظر أولًا لينظر فريق المهندسين لديها على النظام، للتأكد من ملائمة التحديث للأجهزة التي سيصدر عليها، وعدم التسبب في مشاكل إضافية بعد التحديث، وأحيانًا تأخذ هذه العملية شهور من الانتظار بالنسبة للمستخدم.

 

وكانت آبل أطلقت الإصدار الجديد من نظام تشغيلها لكلًا من الآيفون والآيباد iOS 13 وiPadOS 13 في الشهر الماضي بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الذكية آيفون 11، والآيباد الجديد. ويأتي الإصدار الجديد مع العديد من التحسينات المهمة والمميزات الرائعة، مثل ميزة الوضع الليلي التي تعمل على راحة عينيك أثناء استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.