Instant Games ستغادر تطبيق فيسبوك ماسنجر قريبًا

كشفت شركة فيس بوك في عام 2017 عن خدمة Instant Games كجزء من تطبيق التراسل الخاص بها “فيس بوك ماسنجر” ولكن على ما يبدو فإنّ الشركة تنوي فصل خدمة الألعاب عن تطبيق المراسلة خاصتها.

 

الألعاب الفورية أو Instant Games هي عبارة عن تبويب يجمع بين عدد من الألعاب البسيطة التي يمكنك ممارستها مع أصدقائك، وتشير بعض التقارير إلى وصول عدد جلسات اللعب إلى أكثر من 20 مليار جلسة على مدار عامين.

 

Instant Games

 

بدأت خدمة الألعاب الفورية بالظهور في خلاصات الأخبار على شاشة فيس بوك الرئيسية قبل أن تتوفر بعد ذلك على كلًا من المجموعات، والنُسخة المُخففة من تطبيق فيس بوك Facebook Lite.

 

منذ إطلاقها، استمرت خدمة الألعاب الفورية في النمو في عدد الألعاب واللاعبين، وأصبحت مكتبة الألعاب الخاصة بها تحتوي على بعض الألعاب الكلاسيكية مثل باك مان، وGalaga، وSpace Invaders، بالإضافة إلى بعض الألعاب الشهيرة مثل Words With Friends، وUno.

 

وبفضل الطبيعة الاجتماعية لهذه الألعاب وإمكانية لعبها مع الأصدقاء عبر أكثر من منصة، أصبحت رائجة للغاية بين اللاعبين الذين يلعبون في أوقات متفرقة.

 

Instant Games تغادر تطبيق فيسبوك ماسنجر

 

والآن، يبدو أنّ الخدمة ستبتعد عن تطبيق التراسل “فيس بوك ماسنجر” أيضًا لتدخل إلى تبويب ألعاب فيس بوك Facebook Gaming، على أن يحدث هذا الانتقال على عدّة مراحل.

 

تعليقًا على الانتقال الجديد، قال المدير العالمي لشراكات الألعاب في فيسبوك Leo Oleb في تدوينة رسمية “لاحقًا هذا الصيف، لن تكون الألعاب الفورية متوفرة للعب مباشرة داخل تطبيق الماسنجر على نظام iOS”.

 

وأضاف ليو “لضمان الانتقال السلس، سوف يستمر اللاعبون في ماسنجر في الوصول إلى الألعاب من خلال تحديثات الرسائل وبوتات الدردشة، في حين أن تطبيق اللعبة نفسه سيتحول إلى فيس بوك”.

 

تبسيط ماسنجر

 

تهدف شركة فيس بوك – الشبكة الاجتماعية الأكبر حول العالم – إلى تبسيط تطبيق التراسل الخاص بها “ماسنجر” بعدما أصبح مليئًا بالمزايا الغريبة التي تتسبب في تشتيت المستخدم.

 

وخطوة مثل إزاحة الألعاب إلى خارج التطبيق تبدو منطقية في هذا الوقت، مع نوايا فيس بوك التي أعلنتها سابقًا بتوحيد تجربة الاستخدام بين واتساب، وماسنجر، وإنستغرام.