IKEA تطلق نظام ترفيه منزلي متكامل (فيديو)

في خطوة فريدة من نوعها، قررت شركة "إيكيا-Ikea" السويدية المتخصصة في صناعة الأثاث غزو سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، من خلال منتج متميز يحمل اسم علامة تجارية جديدة "Uppleva".

 

وستقوم الشركة السويدية بالتعاون مع شركة "TCL" الصينية لصناعة الإلكترونيات، سادس أكبر منتج لصناعة أجهزة التلفاز في العالم، وبذلك فسيكون الأثاث قادم من شركة "إيكيا"، والأجهزة الإلكترونية قادمة من الشركة الصينية.

 

وهذا المنتج عبارة عن قطعة أثاث مدمج بها أنظمة ترفيه منزلية مكونة من جهاز تلفاز ذكي "إل إيه دي" مزود بتقنية الـ"واي فاي"، ومشغل أقراص "بلو راي" ونظام صوتي محيطي 2.1، ومكبر صوت لاسلكي، وتم ربط جميع تلك الأجهزة داخل تصميم جذاب وأنيق، كما أنه يتيح للمستخدم دمج مشغل "دي في دي" و"سي دي" بقطعة الأثاث.

 

ويأتي جهاز التلفاز بأحجام مختلفة (24، 32 بوصة)، وبشاشة عرض تتسم بدرجة وضوح عالية التحديد، مدمج بها منفذين "يو إس بي 2.0"، وأربعة منافذ "HDMI"، وراديو إف إم.

 

ويمنح هذا النظام المتكامل ميزة التخلص من مشكلة كثرة الأسلاك والكابلات الكهربائية المتشابكة غير المريحة للنظر والمشوهة لشكل الأثاث الفاخر، كما انه يحمي المستخدم من هدر المزيد من الوقت والجهد والمال عند إنشاء مسار خاص بالكابلات ودمجها معا بعيدا عن الأنظار.

 

وجاءت قطعت الأثاث هذه بالحل المثالي لمن يرغبون بنظام ترفيهي متكامل بتصميم جمالي لا يحتل مكانا كبيرا كما انها توفر في الوقت نفسه خزانات لحفظ الأغراض، مع خيار إضافة خزانات إضافية تستوعب أجهزة أخرى مثل لوحة مفاتيح أو أجهزة "الريسيفرات".

 

ويتوفر الجهاز بتصاميم مختلفة وألوان متنوعة تناسب أذواق المستخدمين، وتخطط الشركتان لطرح منتجهما الجديد بأسواق ستوكهولم ابتداءً من شهر يونيو/ حزيران المقبل، تليه الأسواق العالمية الأخرى في خريف العام الجاري بسعر يبدأ من حوالي 960 دولار أمريكي.

الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=0Nm7-EuctOs