Huawei Nova 5T: هاتف متوسط مع مُعالج رائد وكاميرا متفوقة

حصلنا مؤخرًا على نُسخة من هاتف Huawei Nova 5T لنُلقي عليه نظرة سريعة ونأتيكم بأهم التفاصيل حول الهاتف الذي يقع ضمن الفئة المتوسطة-الرائدة، بحيث يحمل في طياته بعض العتاد الرائد وفي الوقت نفسه هو متوسط من عدّة جوانب أخرى.

 

مبدأيًا، يعمل الهاتف بمعالج هواوي الرائد Kirin 980 الذي تجده عادةً في هواتف مثل ميت 20 برو، أو Honor 20 Pro، أو هواوي بي 30 برو الرائد، لذا من المميز أن يعمل هذا الهاتف بمعالج كيرين 980.

 

بشكل عام، يُمكن القول أنّه هاتف جيد يمنحك أداء رائع بسعر في المتناول لا يتجاوز 400 دولار أمريكي.

 

Huawei Nova 5T

 

 

من النظرة الأولى على هاتف نوفا 5T سوف تتذكر فورًا هاتف آخر من إنتاج هواوي أيضًا هو Honor 20، حيث أنّ التشابه بين الهاتفين كبير بدرجة ملحوظة.

 

في الخلف، وضعت هواوي غطاء زجاجي يعكس الضوء بشكل واضح ومميز، كما يبدو الجهاز أنيقًا وعصريًا بفضل التصميم الرائع، وإن كان يعيب الجزء الخلفي من الجهاز ظهور البصمات عليه بوضوح.

 

لكنّك إن اخترت اللون الأرجواني الداكن، سوف تختفي هذه البصمات حتى مع انعكاسات الضوء.

 

التصميم والشاشة

 

لا شك أنّ الجزء الخلفي من هاتف Huawei Nova 5T هو أكثر شيء مُلفت للنظر، وذلك بفضل وجود نظام الكاميرا الرباعي في تصميم مصفوفة طويلة تتكون من ثلاث كاميرات بالطول، بالإضافة إلى إضاءة الفلاش، ويوجد مستشعر آخر صغير بالجانب.

 

لكن هذا لا يعني أنّ الجزء الأمامي ليس بنفس الجودة، على العكس، الشاشة مقاس 6.26 بوصة وتبدو كاملة تقريبًا، ما عدا النتوء الموجود حول الكاميرا الأمامية، والإطارات الجانبية حول الشاشة نحيفة للغاية.

 

Huawei Nova 5T: هاتف متوسط مع مُعالج رائد وكاميرا متفوقة 1

 

لكن لأنّه هاتف يقع ضمن الفئة المتوسطة-الرائدة فقد تخلّت هواوي عن وضع لوحة OLED واضطرت إلى استبدالها بنوع آخر هو IPS LCD تبلغ دقته 2340 × 1080 بكسل، وتبلغ كثافته 412 بكسل لكل بوصة، لكنّك لن تلاحظ أي شيء على أداء الشاشة على الرغم من أنّها ليست OLED.

 

وعندما تحمّل الجهاز في يديك سوف تشعر بمتانة صناعته، كما ستلاحظ سهولة حمله في اليد، على الرغم من الزجاج الموجود بالخلف.

 

على اليمين يوجد مستشعر بصمة الأصابع الجانبي الذي يعمل كزر تشغيل أيضًا، وسرعته جيدة للغاية في فتح القفل، وأعلى من المستشعر توجد أزرار التحكم في الصوت.

 

أمّا في الجانب السفلي فستجد منفذ شحن USB-C، وإلى جانبه يوجد مكبر صوت، ولا يوجد منفذ لسماعة الرأس 3.5 مللم، وهو شيء بدأنا بالاعتياد عليه في الأجهزة التي صدرت مؤخرًا، وإن كان وجود هذا المنفذ يضيف الكثير. في الصندوق ستجد سماعات تدعم منفذ USB-C لكن لن تجد دونجل تحويل لاستخدام سماعاتك الخاصة.

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ هاتف هواوي نوفا 5T ليس مقاومًا للماء، لذا حذارِ من استخدامه بالقرب من الماء، واحرص دومًا على عدم تعريضه للماء.

 

كاميرا نوفا 5T

 

يُمكن القول أنّ الكاميرا والمعالج هما تركيز هواوي الأساسي في هذا الهاتف الذكي، والكاميرا تحديدًا.

 

حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميقابكسل وتم دعمها ببعض التحسينات على صعيد البرمجيات واستخدام الذكاء الاصطناعي، وتظهر مُعظم هذه التحسينات عند التقاط صور السيلفي في إضاءة منخفضة، وننتهز هذه الفرصة لدعوتك للتعرُّف على أفضل هواتف اندرويد لالتقاط صور السيلفي.

 

Huawei Nova 5T - هواوي نوفا 1

 

بالنسبة للكاميرا الخلفية الرئيسية، فهي رُباعية مع عدسة رئيسية تبلغ دقتها 48 ميقابكسل، مدعومة بالتثبيت البصري للصور، وفتحة f/1.8، وتركيز بالليزر، وهناك عدسة أخرى بزاوية عريضة دقتها 16 ميقابكسل تبلغ زاويتها 117 درجة، مع فتحة عدسة f/2.2، والعدسة الثالثة هي من نوع telephoto بدقة 8 ميقابكسل وفتحة f/2.4 مدعومة أيضًا بالتثبيت البصري للصور، ويبلغ التقريب البصري فيها إلى 3 أضعاف، وهناك تقريب هجين (بصري-رقمي) حتى 5 أضعاف.

 

أمّا العدسة الرابعة فهي عبارة عن مستشعر ماكرو – لالتقاط الصور عن قُرب – بدقة 2 ميقابكسل وفتحة f/2.4، وعند التجربة السريعة وجدنا أداؤه متوسطًا.

 

حسب بعض الاختبارات، يُمكن القول أنّ هذا النظام الرباعي يؤدي إلى التقاط صور نهارية رائعة، حيث تكون واضحة ومشرقة في كثير من الأحيان، أمّا التصوير الليلي فيحتاج إلى ضبط بعض الإعدادات من خلال وضع التصوير الاحترافي Pro.

 

الفيديو في Huawei Nova 5T تقليدي نوعًا ما، فيمكنك تسجيل مقاطع بدقة 1080 بكسل أو 4K، لكن عدم وجود تثبيت بصري يعني أنّك سوف تحتاج إلى تثبيت الهاتف بنفسك أو عن طريق ترايبود.

 

أداء Huawei Nova 5T

 

الأداء في هاتف هواوي الجديد يُعتبر أحد مواطن القوة التي ركّزت عليها الشركة، خاصةً مع وجود معالج Kirin 980 الرائد الذي أثبت أداؤه الممتاز واعتماده على الذكاء الاصطناعي بشكل متميز، ومع ذاكرة عشوائية سعة 8 قيقابايت لن تواجد أي مشكلة في تشغيل كافة التطبيقات بالسرعة المطلوبة مع تعدد المهام.

 

وهناك تحسين على صعيد السوفتوير تُطلق عليه هواوي اسم Performance Mode يُعزز من أداء الهاتف، لكنّه يساهم في استهلاك البطارية بسرعة.

 

البطارية

 

Huawei Nova 5T: هاتف متوسط مع مُعالج رائد وكاميرا متفوقة 2

 

تأتي بطارية هواوي نوفا 5T بسعة 3,750 مللي أمبير، ومع الاستخدام الثقيل لها وجدنا الهاتف يستمر طوال اليوم دون الحاجة إلى الشحن، وفي الغالب لن تضطر إلى شحن الهاتف إلّا ليلًا أثناء النوم لتجهيزه لليوم التالي، ويدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 22.5 واط.

 

لكن للأسف لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي على الرغم من تصميم الغطاء الخلفي من الزجاج، وهو تنازل قامت به الشركة الصينية لطرح الهاتف بهذا السعر المنخفض.

 

الخلاصة

 

بشكل عام نقدر نقول أنّ Huawei Nova 5T هو هاتف مميز خاصةً من ناحية القيمة مقابل السعر، وهو يحتوي على بعض المميزات الرائدة مثل الكاميرا رباعية العدسات، والمعالج السريع، لذا هو هاتف مناسب لمن يبحث عن أداء جيد بسعر منخفض.

قد يعجبك ايضا