HTC تطلق هاتفها الجديد U12+ بأربع كاميرات

68

بعد مجموعة من التسريبات التي سربت عدداً من المواصفات كشفت HTC أخيراً النقاب عهن هاتفها المميز U12+ الذي يتمتع بسمات تجعله قادراً على منافسة الهواتف الذكية الرائدة المتوافرة في الأسواق.

 

ويعد U12+ هاتف الشركة الرائد لعام 2018 وهو يتمتع بمواصفات عالية ويشكل خياراً بديلاً مناسباً لعدد من هواتف اندرويد الرائدة مثل سامسونج جالاكسي اس 9 وجوجل بكسل 2 XL وهواوي P20 وغيرها.

 

مواصفات U12+

 

يتمتع U12+ بشاشة بحجم 6 بوصة بأبعاد QHD وتقنية LCD مع زجاج حماية من نوع Gorilla Glass المقاوم للخدوش، ورغم أن الهاتف يتمتع بتصميم من الزجاج إلا أنه لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي، ويعود السبب في ذلك إلى رغبة الشركة في إضافة بطارية ذات سعة كبيرة وصلت إلى 3500 ميلي امبير.

 

ويمتلك الهاتف معالجاً من نوع كوالكوم سناب دراغون 845 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحج 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

 

ورغم أن الهاتف لا يتمتع بحافة Notch مثل هاتف ايفون اكس وعدد من الهواتف الذكية الأخرى إلا أنه واكب السمة الأخرى التي أصبحت موجودة على معظم الهواتف الذكية ألا وهي عدم وجود منفذ للسماعات.

 

ويتميز U12+ في مجال الكاميرا، حيث يتمتع بأربع كاميرات اثنتان في الجانب الخلفي واثنتان في الجانب الأمامي، حيث يمتلك في الجانب الخلفي كاميرا بدقة 16 ميغابكسل عريضة الزاوية وأخرى بدقة 20 ميغابكسل أحادية الضوء، بينما يمتلك في الجانب الأمامي كاميرتين تتمتع كل منهما بدقة 8 ميغابكسل.

 

ومن حيث النظام البرمجي يعمل U12+ بنظام اندرويد 8,0 اوريو والذي يعد مفاجئاً بعض الشيء نظراً لتوافر إصدار اندرويد 8,1 منذ خمسة شهور، لكن من المتوقع أن يحصل الهاتف على الإصدار الجديد قريباً.

 

يتوافر هذا الهاتف بسعر 799$ عبر طلبات الشراء بلونين هما الأسود والأزرق.

 

المزيد من المواضيع التقنية