HP Elite Dragonfly 2019: حاسوب خفيف الوزن وقوي الأداء

كشفت شركة HP مؤخرًا عن الحاسوب المحمول الرائد HP Elite Dragonfly 2019 ضمن فئة EliteBook التي اشتهرت بها HP في السنوات الأخيرة، ويتميز الإصدار الجديد بالوزن الخفيف للغاية الذي يُسهّل الانتقال به من مكان إلى آخر، بل حتى والسفر من بلد إلى آخر، وتهدف HP أن يستخدمه رجال ونساء الأعمال، والمدراء التنفيذيين، وغيرهم من المهنيين الذين يحتاجون إلى حاسوب محمول يمنحهم أداء قوي وفي الوقت نفسه يتميز بتصميم نحيف.

 

هذا الإصدار عبارة عن جهاز 2-في-1 أي أنّه قابل للطي حتى 360 درجة ليتحول من حاسوب محمول إلى ما يشبه الجهاز اللوحي إذا كنت ترغب في استخدام الشاشة التي تعمل باللمس بطريقة مختلفة، وهو يدعم الأقلام الضوئية active stylus، لكن HP تبيع هذه الأخيرة بشكل منفصل.

 

تصميم HP Elite Dragonfly 2019

 

في جوانب HP Elite Dragonfly 2019 سوف تجد اثنين من منافذ Thunderbolt 3 (يُمكن لأي منهما شحن الهاتف) ومنفذ USB 3.1، وHDMI، و3.5 مللم لسماعة الرأس.

 

 

الشاشة مقاس 13.3 بوصة تدعم اللمس وتصل درجة سطوعها إلى 1,000 نيت، ويزن الجهاز أقل من 1 كيلوغرام ليكون بذلك أقل وزنًا من إصدارات Elitebook السابقة من HP، وهو خفيف لدرجة أن حمله بيد واحدة لا يُشكّل أي عائق مهما كان حجم يد المُستخدم، لكن بالرغم من هذا الوزن الخفيف إلّا أن حاسوب HP الجديد لا يُشعرك أنّه رخيص أو تم استخدام مواد رديئة فيه، بل هو أحد الحواسيب الرائدة فيما يتعلق بالتصميم وجودة المواد المستخدمة فيه. وتزعم HP أنّه حاسوب الأعمال المتحوّل الأخف وزنًا على الإطلاق.

 

HP Elite Dragonfly 2019 7

 

أعلى الشاشة سوف تجد كاميرا الويب بدقة 720 بكسل مدعومة بتكنولوجيا القفل الخارجي لإغلاق الكاميرا إذا كنت مهتم بخصوصيتك كثيرًا، ويدعم الجهاز Windows Hello، وبه مستشعر للبصمة على اليمين أسفل لوحة المفاتيح إذا كنت ترغب في وسيلة حماية إضافية للدخول إلى النظام.

 

الأداء

 

 

يمنحك حاسوب HP Elite Dragonfly 2019 أداء رائع يُمكّنك من أداء مُختلف الوظائف بسهولة، سواء كنت ستدخل على الإنترنت أو تصفح أسهمك في البورصة أو غيرها من المهام. ويرجع هذا إلى وجود معالجات ®Intel® Core™ i7 vPro ذات الأداء الرائد، ووجود ذاكرة عشوائية (رام) سعة 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سريعة من نوع SSD (اختياري) يمكن أن تصل حتى 2 تيرابايت، لتعمل كل هذه الخيارات معًا كي تُقدّم لك أداء رائع في النهاية.

 

وإذا كنت ترغب في تشغيل بعض الألعاب البسيطة في وقت فراغك، وضعت HP هذا الأمر في الاعتبار من خلال تضمين بطاقة رسوميات Intel UHD Graphics 620.

 

الحماية والخصوصية

 

تُركّز HP بشكل عام في الإصدارات الجديدة من حواسيبها المحمولة على الخصوصية، حيث قدّمت من قبل تكنولوجيا Switch التي تُمكّن المستخدم من إيقاف تشغيل كاميرا الويب الأمامية يدويًا عند الحاجة، ونفس الأمر يتكرر في HP Elite Dragonfly 2019 المزود بتقنية HP Privacy Camera لحماية المستخدم من المتسللين.

 

HP Elite Dragonfly 2019 6

 

هذا بالإضافة إلى تطبيق تقنيات مثل HP Sure View الجيل الثالث التي تُقلل من إضاءة الشاشة عند النظر إليها من الجوانب، وبالتالي تظهر داكنة ولا يستطيع أي شخص بجانبك اختلاس النظر إلى شاشتك.

 

ولم تنسى HP تضمين تقنية خاصة للحماية من الاختراقات والفيروسات، حيث يأتي دور HP Sure Sense التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة لتزويد المستخدم بحماية مُطلقة ضد البرمجيات الخبيثة.

 

تقنيات الاتصال

 

إيمانًا من HP بأن العمل لم يعد يعرف حدود المكاتب في عصرنا الحالي، أضافت الشركة خيار اتصالات الجيل الرابع LTE بسرعات هائلة لتضمن الاتصال السريع في أي وقت وفي أي مكان، وتستطيع إنهاء أعمالك بينما أنت في الخارج.

 

 

لا يتوقف الأمر هنا، بل وضعت أيضًا تكنولوجيا الواي فاي الجيل السادس ذات السرعات الهائلة التي تتخطى الغيغابت في الثانية الواحدة.

 

وكما ذكرنا سابقًا، تبيع HP قلم الإدخال الضوئي Active Pen (الجيل الثالث) بشكل منفصل، ليساعدك على تسجيل الملاحظات والأفكار بسهولة بفضل تكنولوجيا حساسية الضغط المُدمجة به.

 

البطارية

 

يُركّز حاسوب HP Elite Dragonfly 2019 على فئة رجال ونساء الأعمال وكبار المهنيين، لذا فإنّ الاستخدام الرئيسي المتوقع له سيكون في أداء مُختلف المهام في مُختلف الأوقات، لذا أنت بحاجة إلى بطارية تدوم طويلًا.

 

 

وهذا هو الحال بالضبط مع بطارية قوية يُمكن أن تستمر معك طوال اليوم دون أي مشاكل، ولا أعتقد أنّك ستحتاج إلى شحن البطارية قبل انتهاء يوم العمل، لذا لن تقلق أبدًا من نفاذ البطارية.

 

بعيدًا عن البطارية، كشفت HP عن ميزة جديدة في هذا الحاسوب المحمول أطلقت عليها اسم HP WorkWell، وهي خاصية تم تصميمها تحديدًا لتعليمك متى تأخذ استراحة من العمل، وممارسة التمارين، وتمنحك بعض النصائح الخاصة بالإنتاجية. بمعنى آخر هو تطبيق يمنحك بعض مقترحات الصحة المُخصصة لحالتك أنت فقط.

 

أسعار HP Elite Dragonfly 2019

 

HP Elite Dragonfly 2019

 

أعلنت HP أن الإصدار الجديد من حاسوبها المحمول الرائد سيكون متوفرًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدءًا من شهر نوفمبر القادم لدى شركاء HP المعتمدين، بسعر يبدأ من 5,499 درهم إماراتي شامل الضريبة، ويمكنك زيارة موقع HP الرسمي للاطلاع على المزيد من المعلومات حول الجهاز.