Honor 10 : هاتف بسمات ايفون اكس وبسعر أرخص

نحن الآن في منتصف شهر نيسان/ابريل وهذا يعني أننا سنرى العديد من هواتف اندرويد الشبيهة بايفون اكس في المتاجر خلال الأشهر القادمة، وبعضها سيكون من تصميم شركات غير مشهورة تماماً من الصين بينما سيكون البعض الآخر مصمماً من شركات رائدة مثل هواوي، ال جي ووان بلس.

 

وقد أطلقت هواوي هواتف P20 منذ بضعة أسابيع لكنها لم تنتهي من إطلاق هواتف مشابهة لايفون اكس، حيث أطلقت علامة الشركة التجارية الأرخص “Honor” هاتفاً جديداً مشابهاً لايفون اكس لكن مع اقتباس عدد من مسمات هواوي P20.

 

 

ومن حيث التصميم يبدو الهاتف مشابهاً نوعاً ما ل P20 الذي بدوره يشابه ايفون اكس، حيث يملك شاشة كبيرة مع حافة Notch في الأعلى إلى جانب زر قائمة رئيسية في الأسفل بداخله حساس لبصمة الإصبع، أما في الجانب الخلفي فهناك كاميرتان متوضعتان بشكل أفقي ولوح زجاجي.

 

لكن بعيداً عن التصميم فمن المتوقع أن يكون Honor 10 خياراً أرخص ثمناً من P20 المتوافر في الأسواق الأوروبية وأسواق أخرى.

 

سيكلف الهاتف حوالي 2599 يوان أي ما يعادل 414$ ومن المتوقع أن يطرح في الأسواق في السابع والعشرين من نيسان/ابريل لكن سيرتفع السعر إلى 478$ في حال أردت الحصول على سعة تخزينية أكبر.

 

وفيما يتعلق بالمواصفات سيتمتع Honor 10 بشاشة بحجم 5,84 بوصة بتقنية LCD ومعالج من نوع كيرين 970 والذي يشغل هواتف مثل Mate 10 Pro و P20 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت.

 

وبخصوص الكاميرا فإن الهاتف سيمتلك كاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميغابكسل و24 ميغابكسل بفتحة f/1.6 إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل، ولذا ونظراً لهذه المواصفات فإن هذا الهاتف سيكون خياراً مناسباً إذا كنت تريد التمتع ببعض سمات ايفون اكس دون الحاجة لدفع مبلغ كبير من المال.