GoPro Plus توفّر مساحة تخزين غير محدودة للفيديو

عندما أطلقت غو برو خدمة التخزين السحابي المدفوعة GoPro Plus كان الاشتراك متواضع بقيمة 5 دولار شهرياً فقط، وعبر هذا الاشتراك يمكنك تخزين بعض مقاطع الفيديو والصور، والوصول إلى مكتبة من المقاطع الصوتية لاستخدامها في المونتاج، بالإضافة إلى خصم 20 في المائة على الملحقات.

 

وفي بداية العام الماضي، أضافت غو برو مميزات جديدة إلى الخدمة منها تخزين غير محدود للصور سحابياً.

 

اليوم تعود الشركة لإضافة مميزات جديدة إلى GoPro Plus عبر توفير مساحة تخزين غير محدودة لمقاطع الفيديو بحجمها الحقيقي، أي أن مقاطع الفيديو بدقة 4K لن يتم ضغطها.

 

GoPro Plus

 

بالطبع وجود ميزة تخزين الفيديو والصور بالدقة الكاملة ودون حدود يشجع الكثير من مستخدمي غو برو على الاشتراك في الباقة المدفوعة.

 

خاصةً وأن البدائل ليست بنفس الجودة، غوغل على سبيل المثال توفر تخزين غير محدود للصور والفيديو، لكن بشرط السماح لخوارزميتها بضغط الملفات التي تزيد على 16 ميغابايت أو التي بدقة FHD، وإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بدقة الصور والفيديو يجب عليك أن تدفع مبلغ إضافي.

 

صور جوجل - gopro plus

 

وتعتبر خدمة صور غوغل جزء من منصة One – درايف سابقاً – التي تبدأ من 20 دولار سنوياً مقابل 100 غيغابايت من التخزين الإضافي لمختلف خدماتها.

 

كل هذا يجعل من خدمة GoPro Plus الأفضل – على الرغم من وجود اشتراك بقيمة 5 دولار شهرياً – حيث تسمح لك بسعة تخزينية غير محدودة لمقاطع الفيديو والصور، وتحتفظ بدقتها وحجمها الكامل دون ضغطها أو التأثير على جودتها.

 

كما أن الاشتراك في GoPro Plus يمنحك خصم 50 في المائة على 85% من ملحقات الشركة.

 

اقرأ أيضاً: هل ستقوم آبل بشراء GoPro

 

لكن هناك مشكلة بسيطة، التخزين الغير محدود ينطبق فقط على الصور ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها أو تسجيلها بواسطة كاميرا GoPro، ما يعني أنّك لن تستطيع تخزين المقاطع أو الصور التي التقطها بواسطة هاتفك على الخدمة.

 

جدير بالذكر أن خدمات الاشتراكات المدفوعة توفر لشركات الأجهزة تدفق مالي إضافي مهم للغاية، وحيوي في التوسعات الخدمية دون رهان مُكلّف على المعدات الجديدة.

 

وحسب غو برو، تملك خدمة GoPro Plus حالياً أكثر من 185,000 مشترك، أو ما يساوي 925,000 دولار شهرياً (11.1 مليون دولار سنوياً).