Google Allo يُغلق أبوابه رسمياً اليوم

2٬935

على الرغم من عدم مرور الكثير من الوقت على إطلاقه، انتهى عصر Google Allo اليوم كأحد تطبيقات التراسل من جوجل، والتي كانت ترغب في منافسة واتساب وتليجرام من خلاله.

 

حيث أعلنت الشركة الأمريكية في ديسمبر من العام الماضي أنّها تُخطط لإغلاق تطبيق التراسل في وقت ما من مارس 2019، وحسب صورة ظهرت اليوم على موقع Google Allo الرسمي، فإن اليوم الموافق 12 مارس 2019 هو يوم نهاية الخدمة.

 

Google Allo

 

لذا إن لم تقم بذلك بالفعل، اذهب إلى خيار النسخ الاحتياطية وقم بتحميل نُسخة احتياطية من تاريخ محادثاتك، لأن الخدمة لن تكون موجودة بعد اليوم.

 

ولم تُعلن جوجل حتى الآن عن تطبيق آخر يخلف Allo في العمل، أينعم جلبت الشركة بعض المميزات (مثل الردود الذكية، ودعم سطح المكتب) إلى تطبيق التراسل الافتراضي على نظام تشغيل أندرويد، ولكنّها لا ترقى بعد لمنافسة تطبيقات مثل واتساب أو تليجرام.

 

وكانت جوجل أعلنت عن كلاً من Google Allo وGoogle Due كتطبيقين للتراسل ومكالمات الفيديو، على التوالي، في مؤتمر المطورين Google I/O 2016، ثم أطلقت Allo في 21 سبتمبر من نفس العام.

 

اقرأ أيضاً: جوجل تضيف ميزة الرد الذكي إلى تطبيق الرسائل على اندرويد

 

لكن على عكس Duo، لم يلقى Allo الاهتمام الكافي من المستخدمين أو الزخم الذي يدفع جوجل للاستمرار في تطويره، ولهذا السبب قررت الشركة أنّها ستُنهي عمله في ديسمبر الماضي.

 

بهذا ينضم تطبيق Allo إلى القائمة الطويلة من الخدمات والتطبيقات التي قامت جوجل بإنهاء عملها، مثل خدمة الأخبار والطقس التي أنهت جوجل عملها قبل خمسة شهور تقريباً، وخدمة Reply التي تسمح بإدراج ردود ذكية على المحادثات في تطبيقات التراسل.

 

اقرأ أيضاً: خدمات تقنية توقفت عن العمل في 2018

 

كما تنوي جوجل أيضاً إغلاق منصة التواصل الاجتماعي Google Plus في أبريل من هذا العام، ونفس الأمر ينطبق على خدمة Inbox للبريد الإلكتروني التي تنوي جوجل إغلاقها في وقت ما من هذا الشهر.

المزيد من المواضيع التقنية