Galaxy Z Flip قد يكون الاسم الرسمي لهاتف سامسونج القابل للطي

تستعد سامسونج للكشف عن الإصدار القادم من هاتفها القابل للطي، مع تصميم صدفي يُشبه موتورولا رازر، وحسب تقارير أخيرة فإنّه سيصدر باسم Galaxy Z Flip عندما يتم الإعلان عنه رسميًا في مؤتمر Unpacked 2020 في الحادي عشر من فبراير القادم، على الأقل وفقًا لحساب التسريبات الشهير على تويتر Ice Universe.

جدير بالذكر أنّ الهاتف كان يُعرف داخليًا في سامسونج بالاسم الرمزي “Bloom” لكن هذا قبل أن يكشف حساب التسريبات الشهير عن صورة الاسم التجاري للهاتف المرتقب. وسرّب الحساب نفسه في أكثر من مناسبة عدد لا بأس به من صور الهاتف Galaxy Z Flip على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ونتوقع أن تظهر صور ذات جودة أفضل للهاتف مع اقترابنا من موعد الإعلان الرسمي.

Galaxy Z Flip

حسب تقرير من SamMobile، عقد رئيس قسم الموبايل في سامسونج السيد DJ Koh عدّة لقاءات سرّية أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للحديث حول الهاتف القابل للطي القادم. وهُناك بعض المزاعم أنّ تصميم الهاتف يبدو كمرآة مدمجة وبالتالي فإنّ التسويق له قد يستهدف النساء في العشرينات من العمر.

على الصعيد الشخصي، لا أعتقد أنّ سامسونج قد تقوم بهذا الخطأ وتستهدف نوع واحد من الجمهور، خاصةً وأنّ الهواتف الذكي في عصرنا هذا أصبحت تستهدف الجميع، مهما كانت الألوان أو أشكال التصميمات.

وجميع العلامات تُشير إلى أنّ الهاتف القابل للطي المُنتظر سيتم الإعلان عنه إلى جانب جالكسي إس 11 أو إس 20 حسب التسريبات الأخيرة، في مؤتمر Samsung Unpacked الشهر القادم، وسوف يُنافس هاتف موتورولا رازر الجديد بشكل مباشر، والذي كان من المُفترض الإعلان عنه هذا الشهر، لكن صدر قرار بتأخير إطلاقه.

مواصفات Galaxy Z Flip

على صعيد المواصفات التقنية، لم تخرج بعد أي تفاصيل فيما يتعلق بهاتف سامسونج القابل للطي القادم، لكن هناك بعض الأمور القياسية التي لا يختلف عليها أحد، مثل عمله بنظام تشغيل اندرويد، وواجهة استخدام One UI من سامسونج، كما أنّ الشاشة الأصغر في الحجم من الإصدار السابق قد تعني أنّه سيكون أرخص سعرًا، خاصةً وأنّ جالكسي فولد يُباع بسعر 2,000 دولار أميركي تقريبًا، وربما يكون سعر الإصدار القادم قريب من 1,500 دولار أميركي، وهو نفس سعر موتورولا رازر، كي تستطيع سامسونج المنافسة في هذا السوق المُخصص.