Galaxy S10 يستحوذ على لقب أفضل شاشة هاتف ذكي

بعد إعلان سامسونج الرسمي عن هاتفها الرائد الجديد Galaxy S10، قامت العديد من المواقع بإجراء مراجعات تفصيلية للهاتف، وفي الغالبية العُظمى منها حصل الهاتف على أعلى الدرجات من جميع الجوانب تقريباً. وطبقاً لتقرير جديد من تك كرانش فإن Galaxy S10 يحمل أفضل شاشة هاتف ذكي على الإطلاق.

 

يأتي هذا التقييم من المُختص Ray Soneira الذي قام باختبار أشهر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة على مدار سنوات، باستخدام معايير تدرّج الألوان، والانعكاسات، ودرجة سطوع الإضاءة، وغيرها من الأشياء التي تتناسب مع هذه المهمة.

 

لذلك عندما يقول راي أنّ هاتف سامسونج جالاكسي إس 10 يحمل أفضل شاشة هاتف ذكي في السوق، فإنّ رأيه يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

 

أفضل شاشة هاتف ذكي

 

تجدر الإشارة إلى أن تقنية OLED قد تطورت بشكل كبير منذ ظهرت أول مرة، وساهم هذا التطوّر في تحسين أدائها مقارنةً بشاشات LCD، وخاصةً في ما يتعلق بمشاكل تباين الألوان، أو تخطيط البكسلة.

 

وقد تقدّمت سامسونج إلى ما هو أبعد من ذلك مع شاشات OLED الخاصة بها، حيث تُنتج الشركة لوحاتها الخاصة التي تستخدمها على شاشات الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وشاشات التلفاز.

 

حيث يقول راي “دقة الألوان المُطلقة على جهاز Galaxy S10 هي الأعلى ضمن شاشات الهواتف الذكية التي قُمنا بتقييمها، فهي متميزة للغاية وأفضل كثيراً من أي هاتف ذكي موجود، أو شاشة تلفاز، أو جهاز لوحي، أو حاسوب محمول موجودين الآن”.

 

أفضل شاشة هاتف ذكي - اس 10

 

وينصح خبير الشاشات بأن تقوم بتبديل شاشة الهاتف إلى “الوضع الطبيعي” أو natural mode، الذي يقوم ببعض التغييرات الطفيفة في مساحة الألوان بناء على المحتوى والضوء المُحيط.

 

وعلى الرغم من أنّ راي سنيورا قد تحمّس من قبل لشاشات هواتف ذكية أخرى، إلّا أنّه لم يكن بهذا الحماس حول شاشة هاتف ذكي من قبل، حيث وصف شاشة آيفون إكس في السابق قائلاً:

 

“لقد أنتجت آبل شاشة رائعة للهواتف الذكية تتميز بأداء ودقة ممتازين، مما يجعل جهاز آيفون إكس هو أفضل شاشة للهواتف الذكية”. وكان هذا بالطبع قبل تقييم شاشة Galaxy S10.

جدير بالذكر أن الهاتف متوفر حالياً للطلبات المُسبقة، وتنوي سامسونج إطلاقه في العديد من الأسواق حول العالم قريباً.