Fitbit تكشف عن الساعة الذكية Versa الجديدة رخيصة التكلفة

كشفت شركة Fitbit المهتمة بصناعة الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء، سواء سواره أو ساعة ذكية، عن أحدث منتجاتها، التي تصنف ضمن النوع الثاني من منتجات الشركة، كساعة ذكية تحت مسمى Versa وتتميز بقلة التكلفة والأناقة.

 

وتأتي الساعة الذكية الجديدة من Fitbit لاستكمال الجيل الثاني من الساعة ionic التي كشفت عنها الشركة العام الماضي، ولكن مستخدميها أعربوا عن استيائهم بسبب الحجم الكبير، والتي صرح رئيس الشركة “جيمس بارك” في شأنها، أنه لم تصل إلى التطلعات التي سعت إليها الشركة عندما أطلقتها.

 

وفي الجيل الجديد 2018، قدمت الشركة في الساعة Versa حل المشكلة التي واجهت مستخدمي الجيل السابق، إذ أصبحت الساعة أقل في حجم الهيكل عن ionic، وتوضح الشركة أن مسمى Versa جاء من كلمة Versatile والتي تعني بالعربية “متعدد المهام والاستخدامات”.

fitbit versa

وتأتي الساعة الجديدة بتصميم قريب من الجيل السابق، ولكنه كما سبق التنويه، أقل في الحكم، مما أعطاها ميزات إضافية، كالوزن الخفيف، النحافة لمنافسة معصم اليد بشكل أفضل.

 

وتقول Fitbit خلال الكشف عن الساعة Versa أنها تستهدف أيضًا الشريحة النسائية لاستخدام الساعات الذكية، وهو الأمر الذي قد يكون جديدًا على سوق الساعات الذكية، التي طالما كان الاستهداف الأساسي، للرجال.

fitbit versa

وتتمتع الساعة بشاشة بمقاس 1.34 بوصة، مع ذاكرة داخلية بسعة 2.5 جيجا بايت، وتعمل بالجيل الثاني من نظام تشغيل الساعات الذكية الخاص من Fitbit ويتضمن نفس تطبيقات الجيل السابق، من تطبيقات تتبع النوع واللياقة البدنية بجانب رصد معدل ضربات القلب، ومعدل التدريبات.

 

وأوفت Fitbit بوعودها السابقة، بشأن توفر مزيد من التطبيقات، والتي تؤكد أيضًا تركيز الشركة على استهداف النساء، أما من حيث البطارية، فلم تكشف عن السعة الحقيقية لها، ولكنها تؤكد أنها ستعطي للساعة Versa إمكانية للعمل حتى 4 أيام بشحنة واحدة، وذلك في وضعية الاستخدام المتوسط.

fitbit versa

ومن المقرر أن تتوفر نسخة خاصة من الساعة الجديدة، وتشير Fitbit في هذا الشأن، أن النسخة الخاصة تختلف فقط في تضمنها تقنية NFC التي تساعد المستخدم على الاستفادة بخدمات الدفع المالي Fitbit Pay على الساعة.

 

وأعلنت fitbit، فتح باب الحجز المسبق على ساعتها الذكية الجديدة، والتي ستتوفر بخيارات ألوان، الفضي والأسود والوردي، وبسعر 200 دولار فقط، وهو ثلثي سعر الجيل السابق، فيما ستكلف النسخة الخاصة باتصال NFC سعر 230 دولار.