Ferrari SF90 Stradale – سيارة رياضية بمحرك هجين وسرعة فائقة

للمرة الأولى على الإطلاق، دخلت فيراري عالم السيارات الكهربائية عبر الكشف عن Ferrari SF90 Stradale الهجينة الأولى من نوعها بالنسبة للشركة الإيطالية.

 

للأسف السيارة لا يمكنها قطع مسافة تزيد على 15.5 ميل عند الاعتماد على المحرك الكهربائي فقط، وعلى الرغم من أنّ هذا المدى يبدو ضئيلًا إلّا أنّه حدث هام بالنسبة للشركة الإيطالية، التي لم تكن لتتخلى عن مُحركات الوقود التقليدية أبدًا.

 

Ferrari SF90 Stradale

 

والآن مع الأرقام الرائعة للسيارة الجديدة من فيراري، مبدئيًا هي تحتوي على مُحرك تيربو V8 يُنتج حوالي 769 حصان، وتقول الشركة أنّها بذلك حققت أقصى عدد من الأحصنة من مُحرك 8 سليندر في تاريخها.

 

هذا ويتم توليد 216 حصان آخرين من ثلاثة مُحركات كهربائية تتواجد ما بين المحرك، وناقل الحركة ثنائي القابض بـ 8 سرعات على المحور الخلفي، واثنين في المحور الأمامي.

 

وعند جمع قوة المحركين معًا تنتج قوة هائلة تسمح للسيارة بالانتقال من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة تقريبًا في خلال 2.5 ثانية فقط.

 

يُمكنك إلقاء نظرة على أداء السيارة في الواقع من خلال الفيديو في الأسفل، وخاصةً عندما يقوم السائق بالتحويل إلى القوة الكهربائية.

 

 

يُمكن للسائق وضع السيارة في eDrive أي علامة فيراري التجارية للوضع الكهربائي بالكامل. وعند إيقاف تشغيل محرك الاحتراق الداخلي، يمكن للمحركين الأماميين المستقلين تقديم سرعة قصوى تبلغ حوالي 83 ميل في الساعة، وهي سرعة بطيئة مقارنةً بالسرعة القصوى للسيارة البالغة 211 ميل في الساعة، والتي تتحقق عند تنشيط محرك الاحتراق.

 

أمّا الإعداد الافتراضي في سيارة فيراري الجديدة فهو العمل كسيارة هجينة ما بين المُحرك التيربو والكهرباء، كما تحتوي أيضًا على وضع الأداء الذي يعطي السائق القوة الكاملة للسيارة.

 

واعتمدت فيراري في التصميم على الفلسفة التي تتبعها منذ فترة في سياراتها الرياضية المختلفة، ومن أجمل الأشياء في هذا التصميم هو مفتاح التنقّل بين الوضعيات المختلفة والذي يُشبه الموجود في الفورميلا وان.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة الإيطالية “فيراري” لم تكشف عن أية تفاصيل بخصوص سعر SF90 Stradale الجديدة بعد، كما أنّها لم تكشف أيضًا عن موعد قدومها إلى الأسواق.

 

اقرأ أيضًا: