DxOMark: بكسل 3 ونوت 9 يملكان أفضل كاميرا سيلفي حالياً

1٬143

طبقاً لتقرير جديد من DxOMark فإن أفضل كاميرا سيلفي موجودة حالياً هي الكاميرا الأمامية في جهازي جوجل بكسل 3 وسامسونج جالاكسي نوت 9، طبقاً للتقييم الذي يستند على لون البشرة، ودقة الألوان، والحدة، والتباين، والتعرّض، وغيرها من المعايير الأخرى.

 

يجدر بالذكر أن DxOMark هي خدمة تعمل على تقييم أداء الكاميرات في الهواتف الذكية، وتشتهر بدقتها في ترتيب الهواتف الذكية للدرجة التي تجعل بعض الشركات تتخذ هذا التقييم كمقياس لأداء كاميرات هواتفها.

 

وبعد العديد من الاختبارات على الكاميرات الأمامية في بعض الأجهزة، كشفت DxOMark أن كلاً من جوجل بكسل 3 وجالاكسي نوت 9 يملكان أفضل كاميرا سيلفي في السوق حالياً، بمجموع درجات يبلغ 92 درجة.

 

أفضل كاميرا سيلفي

 

ضمن قائمة الخمسة الكبار، حلّت أجهزة شاومي Mi Mix 3، وآبل آيفون إكس إس ماكس، وسامسونج جالاكسي إس 9 بلس في المراكز من الثالث وحتى الخامس، بمجموعة درجات 84، و82، و81 على التوالي.

 

اقرأ أيضاً: أيهما أفضل آيفون XR أم بكسل 3

 

للخروج بهذا التقرير قامت DxOMark باختبار الكاميرات في مُختلف الظروف، وقامت بتحليل أكثر من 1,500 صورة وساعتين من الفيديو لكل جهاز للحصول على نتائج دقيقة.

 

أفضل كاميرا سيلفي جالاكسي نوت 9

 

وحسب التقرير فإن جهازي بكسل 3 وجالاكسي نوت 9 يملكان أفضل كاميرا سيلفي لأن “نتائج الصور من كلا الكاميراتين ممتازة، مع توازن جيد بين سمات جودة الصورة المختلفة” حسب تصريح DxOMark، وأضافت “ومع ذلك، في حين أن جوجل تضع الكثير من التركيز على الملمس والتفصيل، وبالتالي تقبل بعض الضوضاء، فقد اختار مهندسوا سامسونج صورة أنظف وقدموا بعض التضحيات على صعيد دقة التفاصيل”.

 

بالتالي يُمكن اعتبار أن جهاز جوجل بكسل 3 هو الأفضل لالتقاط صور السلفي، بينما جالاكسي نوت 9 هو الأفضل في الفيديو من الكاميرا الأمامية.

 

اقرأ أيضاً: 8 نصائح خاصة بكاميرا جالاكسي نوت 9

 

جدير بالذكر أنّ الكاميرا الأمامية الجيدة لا تعني بالضرورة أن يملك الهاتف أفضل كاميرا خلفية، حيث يأتي هاتف هواوي Mate 20 على رأس أفضل الكاميرات الخلفية بمجموع نقاط 109 نقطة، في حين حققت الكاميرا الأمامية به 78 نقطة فقط.

بدون شك كل هذه الاختبارات والتقييمات لا تؤكد أن الصور التي ستلتقطها ستكون هي الأفضل بين الجميع، فهناك العامل البشري أو قدرتك على التقاط الصور الجيدة واختيار الإضاءة المناسبة.