Drako GTE سيارة رياضية كهربائية بقوة 1,200 حصان

يبدو أنّ سيارة تسلا الرياضية Tesla Roadster لن تكون السيارة الكهربائية الوحيدة ذات القوة الفائقة في السوق، حيث كشفت شركة سيارات Drako Motors مؤخرًا عن سيارة Drako GTE السيدان الرياضية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة Drako Motors هي شركة ناشئة تأسست بواسطة Dean Drako الشريك المؤسس في Barracuda Networks، وتهدف من طرح Drako GTE أن تنافس أقوى السيارات الكهربائية الموجودة حاليًا.

 

Drako GTE

 

تأتي سيارة GTE الرياضية مع نظام قيادة مباشرة يعتمد على أربعة محركات تولّد قوة هائلة تبلغ 1,200 حصان تمنح السيارة تسارعًا هائلًا من الثبات وحتى سرعة 100 كيلو متر في الساعة، ولكن الشركة لم تكشف عن الوقت المستغرق للوصول إلى هذه السرعة بعد.

 

لكن شركة Drako Motors أفصحت عن السرعة القصوى لمركبتها الكهربائية والتي تصل إلى 206 ميل في الساعة (حوالي 330 كم في الساعة) وعلى الرغم من أنّها ليست الأسرع على الإطلاق – تبلغ سرعة تسلا رودستر أكثر من 250 ميل في الساعة – إلّا أنّها أسرع من أي سيارة سيدان عادية موجودة حاليًا.

 

وتساهم بعض الإضافات مثل مكابح Brembo المصنوعة من السيراميك، ونظام تعليق Öhlins في منح السيارة الأداء الرياضي الذي تستحقه، مع الحفاظ على المساحة الداخلية التي تسع إلى أربعة أفراد مع إمكانية وضع حمولة في الخلف.

 

يُمكن القول أنّ المشكلة الوحيدة التي تواجه السيارة حاليًا هي المسافات التي يمكنها قطعها قبل أن تحتاج إلى الشحن مجددًا، حيث تعمل السيارة حاليًا على بطارية بقوة 90 كيلو واط في الساعة، ولم تكشف الشركة عن المدى الذي يمكنها قطعه.

 

لكن وجود نظام رباعي المحركات يولّد هذه القوة الهائلة يمكن أن يتسبب في نفاذ البطارية بسرعة كبيرة، لذا لا تتوقع أن تذهب لمسافات طويلة مع هذه
السيارة إذا كنت واحدًا ممن يحبّون التسارع.

 

هذا ويمكن شحن بطارية السيارة بالكامل بواسطة شاحن سريع الشحن بقوة 150 كيلو واط على الأقل.

 

الشيء الوحيد المؤكد حتى الآن أنّ شركة Drako Motors ملتزمة بإطلاق هذه السيارة إلى العالم، حيث يبدأ الإنتاج قريبًا ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في عام 2020.

 

لكن لا تزال هناك مشكلة أخرى، فالشركة لن تنتج سوى 25 نسخة فقط في البداية وتنوي بيع كل واحدة منها بسعر 1.25 مليون دولار، بينما من جانب آخر ستبيع تسلا سيارة رودستر بسعر 200,000 دولار فقط.