Chrome OS يدعم سطح المكتب الافتراضي بعد طول انتظار

بعد فترة طويلة من الانتظار وطلبات الكثير من المستخدمين، بدأ Chrome OS يدعم سطح المكتب الافتراضي لينضم بذلك إلى نُظم تشغيل الكمبيوتر الأخرى التي تُقدّم هذه الميزة الأساسية والواجب تواجدها في أي نظام تشغيل للكمبيوتر.

 

حيث حلّت ميزة سطح المكتب الافتراضية الجديدة مع تحديث Chrome OS 76 الأخير، ومن خلالها يمكنك إنشاء تخطيطات تطبيقات يمكنك التبديل بينها في طرفة عين، حيث يمكن أن يكون لديك مثلًا مساحة تركز على الكتابة وتحرير مستندات جوجل درايف، ومساحة أخرى تساعدك على متابعة شبكاتك الاجتماعية، وهكذا.

 

Chrome OS يدعم سطح المكتب الافتراضي

 

يأتي التحديث أيضًا مع أدوات تحكّم وسائط أسهل تتضمن تحكمًا مركزيًا في قائمة النظام، وإذا كانت هناك مشكلة في إمكانية الوصول، يمكن لخيار النقرات التلقائية تنشيط أي شيء موجود تحت مؤشر الماوس، وذلك إذا كنت تواجه صعوبة في الضغط على الزر.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز يدعم سطح المكتب الافتراضي منذ سنوات، وحتى في ويندوز 10 يُمكنك التبديل بين أكثر من سطح مكتب واحد بسهولة شديدة وسرعة تجعل استخدام أكثر من سطح مكتب واحد سلسًا للغاية.

 

بالنسبة للتحديث الأخيرة Chrome OS 76 فإنّ توفير سطح المكتب الافتراضي قد لا يكون الميزة الأبرز بالنسبة للمستخدمين، بل معرفة ما تفعله التحديثات اللاحقة.

 

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام Google Play Movies على متصفح ونظام كروم

 

حيث لاحظ موقع Chrome Story أن جوجل قامت بتطبيق ميزة Release Notes التي ستخبرك بما هو جديد مع كل تحديث في نظام تشغيل كروم، عن طريق توجيهك إلى صفحة ويب تتضمن ملخص بالتحديثات بعد تثبيت التحديث.

 

ويعني هذا أن جوجل فهمت أخيرًا أن المستخدمين يرغبون أن يبقون على اطلاع بما تقوم الشركة بإصداره دائمًا، بدلًا من حصولهم على التحديثات ثم اكتشاف الجديد بالصدفة، أو مواصلة متابعة المواقع التقنية المختصة في تغطية أخبار نظام كروم لمعرفة ما الجديد.

 

في رأي، الأهم هو توفير سطح المكتب الافتراضي الذي سيساعد المستخدمين على الاستفادة القصوى من نظام تشغيل كروم، خاصةً عند وجوده على جهاز كمبيوتر بعتاد داخلي قوي، فيمكنهم فتح أكثر من سطح مكتب في نفس الوقت مع تخصيص كل واحد لأداء وظائف مُحددة.