Bugatti Centodieci سيارة خارقة بسعر 10 مليون دولار

كشفت شركة بوجاتي مؤخرًا عن سيارتها الأقوى على الإطلاق باسم Bugatti Centodieci يوم الجمعة الماضية، بسعر يصل إلى 10 مليون دولار أمريكي، وقوة هائلة تبلغ 1,600 حصان تُمكّن السيارة من التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في 2.4 ثانية فقط.

 

وتستعد شركة صناعة السيارات الفرنسية العريقة للمشاركة في أسبوع المحركات السنوي Monterey والاحتفال بمرور 110 عام على تأسيسها عبر إطلاق سيارتها الفائقة Centodieci.

 

Bugatti Centodieci

 

على عكس سيارتها الأخرى الباهظة La Voiture Noire المُخصصة للجولات الكبرى والتي يبلغ ثمنها 18.7 مليون دولار، ركزت بوجاتي في سيارة Centodieci على السرعة الفائقة.

 

كما أن الحصرية ستكون السمة في هذه السيارة الجديدة باهظة الثمن، حيث ستصنع منها بوجاتي عشرة نُسخ فقط وهو أمر مفهوم أخذًا في الاعتبار سعرها المرتفع، وتعمل جميعها بمحرك 8.0 لتر W16 المميز من الشركة، كما أضافت الشركة مدخل جديد للهواء للمساعدة في تقليل حرارة المحرك.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ السيارة الجديدة تأتي تخليدًا لذكرى EB110 الشهيرة من بوجاتي في التسعينات، وستتوفر باللون الأبيض الذي لم يأتي من قبيل الصدفة، حيث صرّح رئيس الشركة ستيفن وينكلمان “مع الطلاء باللون الأبيض، فإننا نظهر تباينًا قويًا مع سيارة La Voiture Noire – السيارة السوداء التي تم تقديمها في شهر مارس: قوتان متعارضتان تمامًا، مثل الين واليانغ”.

 

وأضاف رئيس بوجاتي “مع Centodieci نُحيي سيارة EB110 الرياضية الفائقة التي تم بناؤها في التسعينات وهي جزء كبير من تاريخنا”.

 

 

كما ذكرنا في بداية التقرير، يمكن لسيارة بوجاتي الجديدة التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.4 ثانية فقط، وإلى 200 كم/ساعة في 6.1 ثانية فقط، ثم إلى 300 كم/ساعة في 13.1 ثانية، ومثلما هو الحال في الشيرون قامت بوجاتي بتحديد السرعة القصوى إلكترونيًا عند 380 كم/ساعة.

 

من جانب آخر، صنعت بوجاتي نُسخة واحدة فقط من سيارة La Voiture Noire وقد اشتراها شخص ما بالفعل على الرغم من

 

أنّ الشركة لن تنتهي من بنائها قبل عامين ونصف من الآن، أمّا بخصوص Contedieci فتنوي الشركة بناء عشرة نُسخ منها لإتاحة الفرصة أمام المزيد من محبيها لاقتناء واحدة.

 

المزيد حول بوجاتي: