BMW Motorrad Vision DC Roadster – تصميم تخيلي لدراجة تعمل بالكهرباء

شركة BMW الألمانية لها تاريخ كبير مع صناعة الدراجات النارية، ولكنّها لم تتطور بعد بما يكفي لتقديم دراجة تعمل بالكهرباء، أو على الأقل حتى ظهور BMW Motorrad Vision DC Roadster مؤخرًا كتصميم تخيلي من الشركة الألمانية، وفقًا لتقرير من تك كرانش.

 

كما هي العادة مع التصميمات التخيلية، ليس هناك ضمان أنّها ستصدر إلى السوق في أي وقت قريب أو بعيد، بل إن أغلب التوقعات أنّها لن تصدر أبدًا، ولكنّها تعطينا فكرة عن ما يمكن للشركة الألمانية العريقة إنتاجه في هذا السوق.

 

BMW Motorrad Vision DC Roadster

 

التحوّل إلى الكهرباء بالكامل هو خطوة صعبة على الشركة الألمانية التي اعتمدت على محركها ذو الاسطوانتين لسنوات طويلة.

 

وحسب الكثير من المحللين يجب على شركة BMW أن تمنح المشترين المحتملين لدراجتها التي تعمل بالكهرباء نفس تجربة الاستخدام التي يشعرون بها مع الدراجات النارية الخاصة بالشركة، خاصةً وأنّ الأداء ليس هناك قلق منه بفضل قوة المحركات الكهربائية، وسيارات تسلا أقرب دليل على ذلك.

 

من جانبه، صرّح إدجار هاينريش – رئيس قسم التصميم في BMW Motorrad إنّ Vision DC Roadster ستُقدّم هذه الصورة المنتظرة، وقال “إن محرك البوكسر هو قلب BMW Motorrad وهو محرك قوي من شخصيته”.

 

وأضاف رئيس قسم التصميم “لكن BMW Motorrad تعني بمفاهيم المركبات ذات الانبعاثات الصفرية أيضًا. في ضوء ذلك، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو: ما الذي سيحدث إذا أردنا استبدال محرك البوكسر بمحرك كهربائي وما هي البطارية المطلوبة؟ تُوضّح دراجة Vision كيف يمكننا الحفاظ على الهوية والمظهر الأيقوني لمركبة BMW Motorrad في شكل مميز مع تقديم نوع جديد مثير من المتعة في نفس الوقت”.

 

وبينما كانت أي دراجة نارية تقليدية من BMW ستحتوي على محركها الخاص، فإنّ دراجة Vision DC Roadster تحتوي على حزمة بطاريات مع بعض أدوات التبريد، ولكن كما يظهر من الصورة التخيلية حاول مصمموا الشركة الألمانية الحفاظ على الخطوط العريضة من الأجيال السابقة لدراجاتها النارية.

 

اقرأ أيضًا: تصميم جديد لسيارات الميني المستقبلية من شركة بي إم دبليو

 

شخصيًا، لا أحبذ فكرة وجود دراجات نارية تعمل بالكهرباء لسببين، أولًا لن يكون هناك صوت للمحرك وبالتالي ستفقد الكثير من متعة قيادتها، وثانيًا التسارع الهائل للمحركات الكهربائية قد يتسبب في الكثير من الحوادث.

 

لكن على أي حال، يتجه العالم حاليًا إلى مركبات ذات انبعاثات صفرية، وهي الأفضل في الحفاظ على البيئة في النهاية.