BMW : قريبا سيارات بدون مفاتيح واستبدالها بتطبق على الهواتف الذكية

تتوقع شركة BMW الرائدة في صناعة السيارات، أن العالم قريبًا سيشهد جيل جديد من السيارات، ستشهد تغيرات جزرية في مفاهيم السيارات، في ظل التغيرات الفعلية على  المجال بدخول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتطور الملحوظ  في مجال الهواتف الذكية وانتشارها الواسع خلال السنوات الأخيرة.

 

 

وخلال معرض فرانكفورت للسيارات، تحدث إيان روبرتسون، عضو لجنة إدارة المبيعات لدى شركة BMW عن واحدة من التغييرات الجوهرية التي قد تطرأ قريبًا في السيارات التي تطلقها الشركة، والتي تتعلق بتشغيل السيارة من خلال المفاتيح، حيث كشف تصور بإمكانية الاستغناء عنها واستخدام التطبيقات على الهواتف الذكية عوضًا عن ذلك.

 

 

ومن المسلم به خلال الوقت الحالي، أن تقريبًا كل شخص يمتلك الهاتف الذكي الخاص به، وعدد مرات تحميل تطبيق BMW على الهواتف، خير دليل على توجه المستخدمين إلى الاستعانة بهواتفهم الذكية في أمور أخرى غير متعلقة بالاتصال وتصفح الانترنت، وأن هناك من يبحث فعليًا عن وجود خيارات التحكم في السيارات من خلال الهاتف، مشيرًا أن توفير التطبيق امكانية تشغيل السيارة في بعض الفئات المتواجدة فعليا في الوقت الحالي في الأسواق، جعل وجود المفاتيح شيء قديم وأقل أهمية.

 

 

وأوضح روبرتسون، في تصريحات لوكالة “رويترز”، أن تم رصد ردود أفعال المستخدمين في التعامل مع السيارات، مشيرًا أن المستخدمين لم يعد لديهم الرغبة في وضع مفتاح في مكان اشغال السيارة من أجل التحرك بها، مؤكدًا أن أعداد الراغبين في التخلص من المفاتيح تزداد باستمرار.

 

 

وأشار أن العصر الحالي لم يعد ذلك الوقت الذي يحبذ فيه المستخدمين حمل مفاتيح لتشغيل سيارتهم، مؤكدًا أن الشركة بدأت منذ فترة التفكير جديًا في كتابة النهاية التامة للوضع والاعتماد على الهواتف الذكية.

 

 

وأوضح عضو لجنة إدارة المبيعات في BMW أن التقدم الحالي في حماية الهواتف الذكية، مع وجود تقنيات حديثة صارمة مثل قارئ البصمات والتعرف على الوجوه، قادرة على توفير الحماية الكافية لمستخدم السيارات من أجل التعامل مع المركبة بشكل أكثر خصوصية.

 

 

وبسؤاله عن الموعد الذي ستم فيه تطبيق الفكرة، أشار روبرتسون أنه لم يتم الوقوف على الوقت الذي ستبدأ فيه الشركة تطبيق نظريتها، لافتًا أنه لا تزال بعض الأبحاث على الوضع، مؤكدًا أنه قريبًا ستتواجد سيارات BMW بدون مفاتيح.